أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المالكي : لاتوجد في العراق طائفية مذهبية بل طائفية سياسية ولايحق لاحد في اقليم كردستان التهديد بالانفاصال

المالكي : لاتوجد في العراق طائفية مذهبية بل طائفية سياسية ولايحق لاحد في اقليم كردستان التهديد بالانفاصال

أكد رئيس الوزراء نوري المالكي، ان الانتخابات لن تؤجل ساعة واحدةوان العراق لايعيش الطائفية المذهبية بل توجه فيه طائفية سياسية .

وعن التصريحات التي تصدر من رئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني ومسؤولين اخرين والتي تهدد بالانفصال، اجاب المالكي “ليس من حق أحد في الاقليم او في غيره ان يخالف الدستور، اما تقرير المصير فقد قرر الكرد مصيرهم حين صوتوا على هذا الدستور الذي ينص على ان العراق دولة اتحادية واحدة مستقلة، والدستور ضامن لوحدة العراق”.
وقال المالكي في لقاء متلفز، “انني لم اجامل احداً على حساب العراق، ولن اكون إلاّ عراقيا مع احترامي لجميع الهويات، وأتحدى أن يأتيني أحد بمخالفتي للدستور ولو بنقطة واحدة بينما سأقدم لهم عشرات المخالفات”.
وفي سؤال عن موقف عشائر الانبار من الارهاب، قال المالكي “لولا وقوف العشائر معنا لما استطعنا الوقوف بوجه الموجة الإرهابية”.
واضاف “لاتوجد لدينا طائفية مذهبية بل طائفية سياسية، فالسياسيون يتكئون على الطائفية لكسب التأييد، وان العراقيين جميعا ضد التوجه الطائفي والتدخلات الأجنبية”.
وبخصوص تأجيل الانتخابات، قال “قلت واؤكد ان الانتخابات لن تؤجل ساعة واحدة، وقد ساوموني على التأجيل وكان ردي انها لن تؤجل ولا ساعة واحدة”.
وتابع “نريد ان نغير حتى نستطيع العمل ونتحالف مع من يريد بناء العراق واقامة دولة قوية موحدة وليس دولة مسلوبة الإرادة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *