أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تنفي مزاعم حدوث مواجهات بين سجناء والحراس في سجن ايفين

ايران تنفي مزاعم حدوث مواجهات بين سجناء والحراس في سجن ايفين

نفی رئیس مصلحة السجون في جمهوریة ایران الاسلامیة غلام حسین اسماعیلي الاحد ، انباء اوردتها وسائل اعلام اجنبیة اشارت فيها بحدوث مواجهة بین بعض السجناء والحراس في سجن ایفین بطهران.

وقال اسماعیلي في الرد علی سؤال حول اوضاع السجناء السیاسیین في الزنزانة 350 في سجن ایفین والانباء التي اوردتها وسائل اعلام اجنبیة ادعت فیها اصابة عدد منهم خلال مواجهة مع الحراس، ان هذا الموضوع لیس مطروحا ولا صحة له، لان تفقد مسؤولي مصلحة السجون لهذه المراکز یتم وفقا لبرنامج روتیني ودائم حسب النظام التنفیذي للسجون الا ان بعض اعداء النظام الموجود بعضهم داخل السجن ارادوا من خلال اثارة الشائعات استغلال القضیة سیاسیا وان یختلقوا عبر اثارة الاجواء والاشاعات والاکاذیب هجمة جدیدة ضد النظام.
نفي ايراني لوقوع مواجهة بین النزلاء والحراس في سجن ایفین
واکد غلام حسين اسماعيلي بانه لم یکن هنالك اي شخص مصاب خلال عملیة التفتیش التي قام بها مسؤولو مصلحة السجون للزنزانة 350 في سجن ایفین، واشار الی تصریحات بعض النواب باصابة بعض السجناء وقال، انني ومن خلال حضوري في اجتماع لجنة الامن القومي والسیاسة الخارجیة في مجلس الشوری الاسلامي الیوم اوضحت لاعضاء اللجنة بانه خلال عملیة التفتیش التي جرت لم تشاهد اي حالة من الاصابة او الاشتباك ولم یتم نقل احد الی المستشفی.
وعما قیل باتصال احد السجناء من داخل السجن هاتفیا مع قناة ˈبي بي سيˈ قال اسماعیلي، ان احد اسباب تفتیشنا لسجن ایفین هو متابعة وقطع خطوط الاتصال هذه، وتم لحسن الحظ غلق 95 بالمائة منها وسیتم غلق النسبة الباقیة مستقبلا ایضا، لذا فان استیاء هؤلاء الافراد یعود الی هذا الامر وهو مصادرة ادوات اتصالهم.
وفی الرد علی سؤال بشان ما قیل عن اصابة احد السجناء بجلطة قلبیة حین تفتیش الزنزانة 350 في سجن ایفین قال، من المؤکد ان هذا الخبر ملفق وان الشخص الذي تحدث مع قناة ˈبي بي سيˈ الفارسیة هو من اکبر الکذابین.
واوضح بان مصلحة السجون قامت بفتح ملفات بشان اثارة الشائعات من قبل بعض السجناء ورفعتها الی المراجع القضائیة المختصة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *