أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رواية للبنتاغون : الهجوم على الفرقاطة السعودية كان يستهدف سفينة امريكية في باب المندب

رواية للبنتاغون : الهجوم على الفرقاطة السعودية كان يستهدف سفينة امريكية في باب المندب

على عكس ما صرحت به قيادة العدوان السعودي، أن الفرقاطة السعودية ” المدينة ” تعرضت لهجوم بزوارق انتحارية، اكد الحوثيون إن الفرقاطة تم استهدافها بصاروخ موجه.

كما اكد الحوثيون ، إنهم أطلقوا صاروخا بالستيا على قاعدة عسكرية تابعة للتحالف بقيادة السعودية على جزيرة زقر بالبحر الأحمر بين اليمن وإريتريا، صباح يوم الثلاثاء 31 يناير/كانون الثاني. ولم تعلق قيادة التحالف على ذلك ولم يتضح ما إذا كان هناك ضحايا.
وعلى صعيد اصابة الفرقاطة السعودية المدينة ، كرر البنتاغون رواية قيادة العدوان السعودي حسب قناة “Fox News” الأمريكية، وقال البنتاغون ان الهجوم تم بزوارق قادها انتحاريون على فرقاطة سعودية قرب ميناء الحديدة اليمني كان يستهدف سفينة أمريكية.
وأوضحت القناة، الثلاثاء 31 يناير/كانون الثاني، أن الخبراء في وزارة الدفاع زعموا ، بعد التحليل الدقيق للشريط المصور الذي يظهر الهجوم، إلى استنتاج مفاده أن هذه العملية كانت تستهدف سفينة حربية أمريكية، أو أنها كانت تمثل “بروفة” لتجربة هجوم مثل ذلك الذي استهدف عام 2000 المدمرة “Cole” التابعة لقوات الولايات المتحدة في عدن اليمنية وأسفر عن مقتل 17 شخصا.
وأضافت القناة الامريكية أن الشريط المصور يُسمع فيه صوت يصرخ صاحبه تعليقا على هذا الهجوم: “الموت لأمريكيا، الموت لإسرائيل، الموت لليهود!”.
وأشارت “Fox News” في هذا السياق إلى أن هذه العملية نفذت في نفس المنطقة قرب مضيق باب المندب التي تعرضت فيها قوات بحرية أمريكية لهجوم صاروخي من قبل الحوثيين خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.
يذكر أن قيادة العدوان السعودي أعلنت، مساء الاثنين 30 يناير/كانون الثاني، أن فرقاطة سعودية تعرضت، أثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة، “لهجوم إرهابي” من قبل 3 زوارق انتحارية تابعة للحوثيين.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” عن قيادة التحالف قولها في بيان إن “السفينة السعودية قامت بالتعامل مع الزوارق بما تقتضيه الحالة، إلا أن أحد الزوارق اصطدم بمؤخرة السفينة مما نتج عنه انفجار الزورق ونشوب حريق في مؤخرة السفينة حيث تم التحكم بالحريق… وإطفاؤه من قبل الطاقم”.
وشدد البيان على أن الهجوم أسفر عن مقتل 2 من أفراد طاقم السفينة وإصابة 3 آخرين، حالتهم مستقرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *