أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / سفارة لفلسطين في الفاتيكان لاول مرة بحضور البابا ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس
Pope Francis smiles as he meets Palestinian leader Mahmoud Abbas during an audience at the Vatican Saturday, May 16, 2015. Pope Francis has praised Palestinian President Mahmoud Abbas as an "angel of peace" during a meeting at the Vatican. Francis made the compliment Saturday during the traditional exchange of gifts at the end of an official audience in the Apostolic Palace. (Alberto Pizzoli/Pool Photo via AP)

سفارة لفلسطين في الفاتيكان لاول مرة بحضور البابا ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس

اعلن الفاتيكان انه سيتم ولاول مرة، افتتاح مبنى للسفارى الفلسطينية برعاية بابا الفاتيكان فرنسيس والرئيس الفلسطيني محمود عباس، غدا الجمعة 13 يناير/كانون الثاني ، يذكر ان اول سفارة لفلسطين افتتحت في العالم كانت في طهران عام 1978 بعد انتصار الثورة الاسلامية وسقوط نظام الشاه حيث امر الامام الخميني بمنح مبنى السفارة الاسرائيلية الى منظمة التحرير الفلسطينية لتكون سفارة لفلسطين بعد قطع العلاقات مع تل ايب وهروب كوادر سفارتها قبيل سقوط نظام الشاه حتى لايقعوا اسرى بيد الثورة الاسلامية.

ويبدأ الرئيس الفلسطيني، اليوم الخميس، جولة تشمل إيطاليا والفاتيكان وفرنسا. ويستهل جولته بالعاصمة الإيطالية حيث يلتقي، يوم الجمعة، رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني.
وأشار وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي لوكالة “أكي” الإيطالية للأنباء إلى أن الرئيس عباس سيثير مع البابا مسألة مخاطر نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.
وقال إنه: “ستتم إثارة هذه القضية أمام بابا الفاتيكان، ونأمل أن يكون له موقف حيال هذا الموضوع وتصريح يساهم في إرسال رسالة قوية إلى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب”.
وسيصل، الرئيس عباس، يوم الأحد، إلى العاصمة الفرنسية باريس التي تستضيف في ذات اليوم المؤتمر الدولي للسلام في الشرق الأوسط، ولكن دون مشاركة ممثلين لفلسطين وإسرائيل ومن المقرر ان يلتقي بالرئيس هولاند يوم الخميس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *