أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الادارة الامريكية تستعد فرض عقوبات ضد روسيا بسبب اتهامات لها بالقرصنة المعلوماتية وموسكو تعد بالرد

الادارة الامريكية تستعد فرض عقوبات ضد روسيا بسبب اتهامات لها بالقرصنة المعلوماتية وموسكو تعد بالرد

تستعد الإدارة الأميركية للإعلان عن العقوبات التي وعد الرئيس باراك أوباما باتخاذها ضد روسيا على خلفية عمليات القرصنة المعلوماتية التي طالت الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

وأفادت صحيفة “واشنطن بوست” بأن إعلانا في هذا الصدد قد يصدر “هذا الأسبوع”، في حين توقعت شبكة “سي ان ان” أن يتم الإعلان عن العقوبات بدءا من الخميس.
وبحسب الواشنطن بوست وسي ان ان ، قد تكون العقوبات ديبلوماسية ومالية، وينبغي أن تتضمن أيضا شقا سيبقى سريا يتعلق بهجوم معلوماتي مضاد.
وفي ردها على هذه التصريحات تعهدت روسيا الأربعاء بالرد على واشنطن في حال فرضت عقوبات اقتصادية جديدة عليها قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا “سئمنا من الكذبة بشأن المتسللين الروس والتي تصدر من أعلى درجات السلطة في الولايات المتحدة” ووصفت زاخاروفا التقارير عن عقوبات جديدة محتملة بأنها “استفزاز موجه من البيت الأبيض”.

قرصنة عشرات الاف
رسائل اعضاء في الكونغرس

وكان أوباما قد وعد برد انتقامي على روسيا بعد عمليات قرصنة معلوماتية طالت الانتخابات التي تنافس فيها دونالد ترامب وهيلاري كلينتون.
وتمت قرصنة عشرات الآلاف من رسائل مسؤولين ديموقراطيين وجون بوديستا رئيس حملة كلينتون ثم نشرت على الإنترنت في 2016 وخصوصا خلال الشهر الأخير من الحملة الانتخابية. وكشف ذلك عن المناقشات التي تجري داخل معسكر كلينتون وشوش على رسالة المرشحة الديموقراطية.
وقال ترامب إنه “لا يؤمن” بصحة تلك الاتهامات التي اعتبرتها موسكو “غير لائقة”.
وبعد الانتخابات تم تسريب تقرير لوكالة الاستخبارات المركزية إلى الصحف يتهم السلطات الروسية مباشرة هذه المرة بأنها حاولت عمدا الدفع باتجاه انتخاب ترامب ضد كلينتون.
وبالرغم من تصريحات ترامب حول هذه القضية إلا أن غالبية المسؤولين الجمهوريين لا يشككون في حقيقة عمليات القرصنة تلك ويدعون إلى فرض عقوبات.
وقال رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ جون ماكين الأربعاء إنه يجب أن “يعلم فلاديمير بوتين أن هذا النوع من العمليات سيعاقب عليه في المستقبل”. وأضاف على شبكة “فوكس نيوز” أن الوقائع “جدية للغاية”.
وصرح السيناتور ليندسي غراهام للشبكة نفسها أنه يجب “فرض عقوبات على قطاع الطاقة” الروسي وعقوبات اقتصادية وقيود على سفر كبار المسؤولين الروس.

، و
المصدر: وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *