أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الجيش السوري يفرض سيطرته على 78% من مساحة احياء حلب الشرقية وانهيار كامل في صفوف الارهابيين

الجيش السوري يفرض سيطرته على 78% من مساحة احياء حلب الشرقية وانهيار كامل في صفوف الارهابيين

نجح الجيش السوري في فرض سيطرته على مساحة 78% من أحياء حلب الشرقية، فيما انحصرت سيطرة الجماعات المسلحة في مساحة 11 كيلومترا مربعا من أصل 45 كيلومترا مربعا هي مجمل مساحة الأحياء الشرقية لحلب ، وسط انهيار كبير في صفوف الجماعات المسلحة وهروب اعداد كبيرة منهم باتجاه الحدود التركية.

واكد الإعلام الحربي ان الجيش السوري وحلفاءه سيطرواعلى مساحة 78% من أحياء حلب الشرقية بعد السيطرة على أحياء أغيور، باب الحديد، الفرافرة والصفصافة (حلب القديمة)، وسط انسحاب للمسلحين الاربعاء ليلاً باتجاه القسم الجنوبي من أحياء حلب الشرقية وهي الكلاسة، بستان القصر، الأنصاري، المشهد، السكري، الصالحين، كرم الدعدع، النزهة وصولاً لمنطقة الشيخ سعيد.
وبذلك تكون سيطرة المسلحين قد انحصرت في مساحة 11 كيلومترا مربعا من أصل 45 كيلومترا مربعا هي مجمل مساحة الأحياء الشرقية لحلب.
إلى ذلك أكد مصدر عسكري في وقت سابق من الأربعاء 7 ديسمبر/كانون الأول أن وحدات من الجيش أعادت الأمن والاستقرار إلى 12 حيا في الجهة الشرقية لمدينة حلب، منها أحياء الجديدة والفرافرة وأقيول وقسطل الحرامي وبيت القناص والصالحين، كما استعادت بشكل كامل أحياء باب الحديد وجادة الخندق والحميدية وقاضي عسكر والمشاطية وكرم الجبل وشارعي نور الدين الزنكي وباب النصر في مدينة حلب، ولفت المصدر إلى أن وحدات الهندسة تعمل على تمشيط المناطق المذكورة لتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها المسلحون في الشوارع والساحات.

كما استعادت القوات الحكومية أحياء أغيور وكرم الدادا وكرم القاطرجي والشعار والمرجة والشيخ لطفي وأحكمت سيطرتها على تلة الشرطة في حين أمنت خروج أكثر من 200 مدني وألقت القبض على عدد من المسلحين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *