أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المحكمة النرويجية العليا تقضي بتسليم الملا كرايكر المتهم بزعامة خلية ارهابية الى ايطاليا وترفض الطعن بالقرار

المحكمة النرويجية العليا تقضي بتسليم الملا كرايكر المتهم بزعامة خلية ارهابية الى ايطاليا وترفض الطعن بالقرار

رفضت المحكمة النرويجية العليا الاربعاء النظر في طلب طعن تقدم به احد ابرز رموز التيار المتشدد في كردستان العراق الملا كريكر وسمحت بذلك بتسليمه إلى ايطاليا.

وأمرت المحكمة أيضاً بقبول طلب إيطاليا تسلم المتطرف الكردي لمحاكمته عن دوره على رأس الشبكة التي أسقطتها المخابرات الإيطالية في بداية 2016.
وبعد الحكم أكد محامي المتهم أنه سيلجأ إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في محاولة لإبطال قرار المحكمة العليا النرويجية.
وكانت السلطات النرويجية قد اتهمت الملا كريكر بدعم الإرهاب والتطرف، في حين تطالب إيطاليا بتسلمه لمحاكمته بسبب تزعمه شبكة إرهابية أوروبية مركزها إيطاليا.
وخسر نجم الدين أحمد فرج، المعروف باسم الملا كريكر، اللاجئ في النرويج منذ 1991، كل الطعون التي تقدم بها ضد الأحكام السابقة الصادرة ضده، خاصةً بعد اتهامه بتزعم شبكة راوتي شاكس، الموالية لداعش في إيطاليا، التي اعتقلت إيطاليا أغلب أعضائها قبل تنفيذ هجمات إرهابية في دول أوروبية مختلفة.
ونجح كريكر منذ 2003 في تفادي الترحيل خارج النرويج رغم إدراجه على القائمة السوداء للإرهابيين التي أصدرتها الأمم المتحدة، وقائمة العقوبات الأمريكية ضد الأشخاص المتورطين في الإرهاب عبر العالم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *