أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / المنظمة الدولية للهجرة تؤكد فرار اكثر من 40 الف شخص من بيوتهم هروبا من قبضة داعش في عمليات تحرير الموصل

المنظمة الدولية للهجرة تؤكد فرار اكثر من 40 الف شخص من بيوتهم هروبا من قبضة داعش في عمليات تحرير الموصل

قالت المنظمة الدولية للهجرة ان أكثر من 40 ألف شخص فروا من منازلهم منذ بدء العملية العسكرية لاستعادة مدينة الموصل في السابع عشر من شهر تشرين الاول – اكتوبر الماضي ، من قبضة داعش الوهابي .

وقالت المنظمة الدولية للهجرة إن عدد النازحين بسبب العمليات الجارية في المدينة بلغ 41988 شخصا، أي بزيادة بلغت سبعة آلاف شخص عن الرقم الذي أعلنته المنظمة الثلاثاء، غير أنها لم توضح متى نزح هؤلاء.
وحذرت منظمات إنسانية من أن أكثر من مليون شخص قد ينزحون خلال معركة الموصل، آخر المدن التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية داعش في العراق. وتزداد أعداد النازحين تدريجيا مع تقدم القوات العراقية في المنطقة، لكنها أدنى من التوقعات.
وأشارت الأمم المتحدة إلى أن داعش يجبر المدنيين الذين يعيشون في المناطق المحيطة بالموصل على الانتقال إلى المدينة لاستخدامهم دروعا بشرية لعرقلة تقدم القوات العراقية.
يذكر ان الجيش العراقي والحشد الشعبي والشرطة شاركوا في اجلاء هؤلاء الفارين من بيوتهم وتامين الطعام والماوي لهم ، وتحدث الفارون عن جرائم التنظيم الارهابي الوهابي وحلفائهم من فلول نظام صدام البائد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *