أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / إرتفاع عدد زوار الاربعين الداخلين للعراق من منفذ مهران الحدودي مع ايران بنسبة 70 بالمئة

إرتفاع عدد زوار الاربعين الداخلين للعراق من منفذ مهران الحدودي مع ايران بنسبة 70 بالمئة

قال رئيس اللجنة المركزية لمراسم الأربعين الحسيني في مهران (غرب ايران) أن هناك ارتفاعا وصل الى نسبة 70 بالمئة في عدد الزوار الذين ينوون المشاركة في مراسم الأربعين الحسينية هذا العام.

وقام رئيس اللجنة المركزية الايرانية لمراسم الأربعين الحسيني “حسين ذوالفقاري” تفقد يوم الاربعاء منفذ مهران الحدودي مع العراق وعقد مؤتمر صحفيا عن آخر مستجدات عمليات تسيير الزوار وتسهيل عبورهم الى العراق للمشاركة في مراسم الأربعين.
ووصف ذوالفقاري حركة الزوار في الحدود الايرانية بالهادئة والجيدة، مشيرا الى أن الإمكانيات المقدمة للزوار في هذا العام أفضل من الأعوام الماضية.
وأضاف أنه ومنذ بدايات شهر صفر وحتى الأن عبر 350 ألف زائر ايراني من معبر مهران في محافظة كرمانشاه غرب ايران ومعبري شلمجة وجزابة.
وتابع أن مجموع عدد الزوار في هذا العام بالمقارنة مع العام الماضي ازداد بنسبة 70 بالمئة، مشددا على ضرورة أن يتبع الزوار التوجيهات التي يصدر من مركز الأربعين الحسيني وكذلك مراكز الشرطة.
كما نوه الى ضرورة عدم التوجه الى المعابر الحدودية دون توفير الأوراق والوثائق القانونية اللازمة، مشيرا الى إمكانية استفادة الزوار الايرانيين من مراكز العلاج والمستشفيات في العراق وخدمات التأمين التي عقدتها ايران مع العراق.

المصدر : وكالة تسنيم

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *