أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الروسية : قصف التحالف الدولي في الموصل غالبا ما تصيب المدنيين

الخارجية الروسية : قصف التحالف الدولي في الموصل غالبا ما تصيب المدنيين

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن موسكو تعتبر قصف مدينة الموصل من قبل قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة غير متناسق، وغالبا ما تصيب المنيين والاهداف المدنية.

وقالت زاخاروفا للصحفيين، اليوم: “أجبر القصف المتصاعد غير المتناسق من قبل طائرات التحالف لمحاربة “داعش”، سكان الموصل على النزوح من مساكنهم. ولأسفنا الشديد، في معظم الأحيان تكون الأحياء السكنية والمنشآت المدنية، أهدافا لهذا القصف.”
وأشارت زاخاروفا إلى أن موسكو تشعر بالقلق إزاء تدهور الحالة الإنسانية في سياق عملية الموصل في العراق.
وأضافت: “في سياق ما يحدث في الموصل وحولها نلاحظ بقلق تدهور الوضع الإنساني.” ونوهت إلى أنه: “تم فتح ستة ممرات إنسانية للمدنيين في حلب، لكن في الموصل لا شيء من هذا القبيل. ويظل في حلب ممران خاصان مفتوحان من أجل إخراج المسلحين بالمعدات والأسلحة من المدينة إلى مناطق أخرى في سوريا، أما في الموصل فحرب التدمير الكامل لجميع المقاتلين في المدينة.
واضافت : كما تعمل في حلب بعثات الأمم المتحدة وكذلك الهلال الأحمر وغيرها من المنظمات الدولية والصحفيون، أما في الموصل فلا يوجد مثل هذا الحضور الإنساني والتغطية الإعلامية.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *