أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزير الخارجية المصري يدين تصريحات لامين عامة منظمة التعاون الاسلامي نالت من الرئيس السيسي

وزير الخارجية المصري يدين تصريحات لامين عامة منظمة التعاون الاسلامي نالت من الرئيس السيسي

دان وزير الخارجية المصري، سامح شكري، السبت ، العبارات الساخرة التي اطلقها أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد مدني بحق الرئيس عبدالفتاح السيسي.

واعتبر شكري عبارات مدني، “تجاوزا جسيما في حق دولة مؤسسة لمنظمة التعاون الإسلامي، وقيادتها السياسية”، حسبما أفاد موقع “بوابة الأهرام”.
وأكد الوزير المصري، أن تلك العبارات “لا تتسق مع مسؤوليات ومهام منصب الأمين العام للمنظمة، وتؤثر بشكل جوهري على نطاق عمله وقدرته على الاضطلاع بمهام منصبه، وهو الأمر الذى يدعو مصر لمراجعة موقفها إزاء التعامل مع سكرتارية المنظمة وأمينها العام”.
عبارات إياد مدني الساخرة التي أثارت القاهرة، كانت أمام وزراء التعليم الذين حضروا مؤتمر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة في تونس، يوم الخميس، حين أخطأ في نطق اسم الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، بتحويله إلى “السيسي”، وتدارك الخطأ متندرا بقول للرئيس المصري السيسي قبل أيام ورد فيه “أن ثلاجته لم تكن تحتوي إلا على الماء طوال عشر سنوات”.
يذكر ان امين عام منظمة التعاون الاسلامي له علاقة وطيدة باانظام السعودي وهو يعمل على تسخير المنطة وفق توجهات السياسة السعودية الخارجية وهو ما يتعاوض وطبيعة عمله المفترض ان يكون فيه محايدا وليس منحازا ، وسبق له ات سخر منظمة التعاون الاسلامي لتمرير المواقف السعودية ضد ايران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب حسن سالم يرد على مهاجمة السفيرة الامريكية قانون تجريم البغاء : يثبت عداء أمريكا للشعوب الاسلامية

أكد النائب عن كتلة صادقون حسن سالم، أن الارادة الوطنية حتمت المضي قدما بتشريع “قانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *