أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / عبد الملك الحوثي في ذكرى شهادة ” زيد ع ” : العدوان السعودي جزء من حركة التخريب في المنطقة بمظلة امريكية خدمة لاسرائيل

عبد الملك الحوثي في ذكرى شهادة ” زيد ع ” : العدوان السعودي جزء من حركة التخريب في المنطقة بمظلة امريكية خدمة لاسرائيل

اكد السيد عبد الملك الحوثي زعيم انصار الله : إن عدوان النظام السعودي على اليمن جزء من حركة التخريب الدائرة في المنطقة تحت المظلة الأمريكية خدمة لا هداف إسرائيل، مشددا على ضرورة أن يتحمل اليمنيون مسؤوليتهم في مواجهة العدوان الغاشم ورفد الجبهات بالرجال و الاستمرار في الصمود والثبات.

وجاءت كلمة السيد الحوثي في مناسة احياء السعب اليمني ذكرى استشهاد الإمام زيد (ع) بن الامام زين العابدين .
وفي مقابل الحرب العسكرية الغاشمة التي يستمر تحالف العدوان السعودي الاميركي شنها على اليمن أكد السيد الحوثي إلى أن الحرب الاقتصادية للعدوان مستمرة وتستهدف اليمنيين في لقمة وعيشيهم ومنع صرف مرتبات الموظفين.

انتم القتلة
وانتم اللصوص

وخاطب دول العدوان السعودية وحلفاءها ” أنتم القتلة وأنتم اللصوص والمفسدون في الأرض قتلا وحصارا وتخريبا… وسبيلنا هو خيار الصمود والثقة في الله، فمن يتوكل على الله فهو حسبه”.
وأضاف: على المتخاذلين أن ينهضوا نهضة الأحرار ويتحملوا المسؤولية، فلا حيادية بين الخير والشر، بين العزة والذلة، بين الحق والباطل، مؤكدا أنه لا بد من استكمال تشكيل الحكومة، وكل ما يعزز قوة الموقف الداخلي، وتحصيل الموارد لدعم البنك المركزي، مشددا أنه لا تعويل إلا على الله، وأن علينا أن نتحمل المسؤولية إيمانيا ووطنيا.
ولفت السيد الحوثي إلى أن ما يفعله النظام السعودي من حروب يديرها في اليمن ودول آخري يتم ” بهندسة أمريكية ولخدمة إسرائيل.. يعطل نهوض الأمة ويمس وجودها بشكل مباشر ويدفع باتجاه ضياع مشروعها الذي يفترض أن تنطلق فيه” مشيرا إلى أن ” الخطر لا يزال محدقاً في الكثير من الدول الإسلامية التي لاتزال تشهد بعضا من الاستقرار، وهي مهددة بالخطر الذي تعرض له اليمن وسوريا وليبيا والعراق وغيرها”.
واكد أن “ما يقوم به النظام السعودي وعبر أدواته في العالم الإسلامي إنما هو امتداد للحركة الثقافية في عصر الإسلام وفي تأريخ الإسلام ولكنه اليوم يجري بقدرات وثروة أكثر ويمتلك القنوات والأسلحة الحديثة والأموال”.
وامل السيد الحوثي بالنصر “لشعبنا في فلسطين وللمقاومة في لبنان، ولسوريا، ونبارك للشعب العراقي معركته في الموصل ليتمكن من تحرير كل العراق من رجس التكفيريين”.
وفي شأن مناسبة احياء ذكرى استشهاد الإمام زيد أكد السيد الحوثي أن “ثورة الإمام زيد كانت امتدادا لثورة جده الإمام الحسين في الجوهر والهدف والموقف والتوجه وأن ثورة الإمام زيد هي امتداد لحركة الإسلام.
واشار إلى أن احياء ثورة الإمام زيد تأتي باعتباره رمزا من رموز الإسلام، وعلما من أعلام الهدى، رفع صوت الحق في زمن السكوت، مشيرا إلى أن تطلعنا إلى الإمام زيد هو تطلع إلى ما جسده من قيم ومبادئ الإسلام”.
وكانت العاصمة صنعاء شهدت اليوم مهرجانا جماهيريا لاحياء ذكر استشهاد الإمام زيد بن علي (ع) شارك فيها الآلاف الذين احتشدوا في شارع الخمسين بالعاصمة صنعاء .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *