أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السفير الايراني في موسكو : روسيا انهت كل التزاماتها فيما يتعلق بتسليم طهران منظومة الدفاع الجوي اس 300

السفير الايراني في موسكو : روسيا انهت كل التزاماتها فيما يتعلق بتسليم طهران منظومة الدفاع الجوي اس 300

أكد السفير الإيراني في موسكو، اليوم الأربعاء، أن روسيا أنجزت وبشكل كامل كل التزاماتها بما يتعلق بتسليم منظومة الدفاع الجوي “إس-300” لإيران.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مهدي سنائي القول للصحفيين: “مسألة منظومة إس-300 تمت، وتم تسليمنا كل شيء”.
وكانت الوكالة نقلت عنه أمس القول، ردًا على سؤال عما إذا كانت إيران تهتم بمنظومة “إس 400” الروسية: “لا، لم يجر الحديث حول توريد إس 400 إلى إيران، ولكن إيران مهتمة بمواصلة التعاون في المجال الدفاعي مع روسيا، وأيضا توسيعه وتطويره”.
وأعرب أيضًا عن الأمل بتطوير التعاون مع روسيا في المجالات التي تتطلب موافقة مجلس الأمن الدولي على النشاط فيها، وقال :”في حال تمكنت إيران وروسيا من الاتفاق على شيء، فسيكون بإمكانهما التوجه إلى مجلس الأمن الدولي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع بين ضباط أمريكيين ونظرائهم الأتراك شمالي حلب لتوحيد المليشيات التابعة لهم

كشفت وسائل إعلام سورية، الخميس، تفاصيل جديدة عن دخول رتل عسكري أمريكي إلى مدينة إعزاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *