أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المناظرة الثالثة بين ترامب وكلينتون .. نشر السجل السئ لكل منهما الاخر وتحذير الامريكيين من انتخابه

المناظرة الثالثة بين ترامب وكلينتون .. نشر السجل السئ لكل منهما الاخر وتحذير الامريكيين من انتخابه

كما كان متوقعا ، ومن دون مصافحة انتهت المناظرة الرئاسية الثالثة والأخيرة بين المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون المرشح الجمهوري دونالد ترامب مساء الأربعاء بفتح كل من الاخر سجلا سيئا يحذر فيه الامريكيين من انتخاب غريمه لمنصب رئاسة الولايات المتحدة.

وبدأ النقاش حول المحكمة العليا الأميركية، وكيفية تعيين القضاة، لتشتد سخونته عندما عرض ترامب موقفه المعارض للإجهاض، فيما تعتبره كلينتون حقا من الحقوق الشخصية للمرأة.
وتطرقت المناظرة التي جرت في جامعة نيفادا بمدينة لاس فيغاس، وأدارها الصحافي كريس واليس من “فوكس نيوز”، إلى عدة قضايا قادت المتنافسين إلى تبادل الاتهامات أمام جمهور الناخبين.
وردا على اتهامه بالتحرش الجنسي، قال ترامب “إن زوجتي موجودة وأنا لم ألتق بتلك المرأة التي قالت أنني تحرشت بها على الطائرة”، ونفى التحرش بأي امرأة: “أنا لا أعرف من أين جئن”، متهما حملة كلينتون بتحريض النسوة على اتهامه.
واتهمت سيدة المرشح الجمهوري بالتحرش بها عندما جلس بجانبها في الطائرة، فيما قالت أخرى إن ترامب قبلها رغما عنها حينما علم أنها تعمل موظفة في برجه الشهير.
وقالت كلينتون إن ترامب يسخر من المرأة، ويسيء لكرامتها، “هذا هو دونالد”، مشيرة إلى أن ترامب “قال إنه لم يتحرش بهؤلاء النسوة لأنهن لسن جذابات”.
وكرر ترامب اتهاماته للإعلام الأميركي بالانحياز لصالح منافسته، ووصفه بـ”الفاسد وغير الأمين”، واتهم صحيفة نيويورك تايمز بنشر تقارير غير دقيقة عنه، مؤكدا أن الجمهور عرف الحقيقة، حسب قوله.
وأكد ترامب أنه سينتظر نتائج الانتخابات ثم يقرر إن كانت نزيهة، وهو أمر وصفته كلينتون بـ”المرعب”، مبينة أن شكوى ترامب من التزوير قبل بدء الاقتراع ونهاية الحملة هو “استخفاف بالديموقراطية”.
واتهم ترامب منافسته كلينتون بتبني خطة لرفع الضرائب على الشرائح الأميركية كافة، وأن خطته ستخفض الضرائب لجلب مليارات الدولارات إلى البلاد لإنعاش الاقتصاد، مشيرا إلى مضاعفة الدين الأميركي في عهد الرئيس أوباما.
لكن كلينتون قالت إن الرئيس أوباما ورث أكبر كارثة اقتصادية شهدتها البلاد تسببت بها إدارة الرئيس السابق جورج بوش الابن، وأن خطتها لن تزيد الضرائب على من لا يتجاوز دخلهم 250 ألف دولار سنويا، وأن رفع الضرائب سيستهدف الأغنياء.
واكد ترامب أن الولايات المتحدة تحتاج إلى حدود قوية، لأن المهاجرين غير الشرعيين يجلبون الجريمة والمخدرات إلى الولايات، متهما كلينتون بأنها تعتزم إصدار عفو بشأنهم.
وشدد ترامب مجددا على ضرورة بناء جدار على الحدود لوقف تهريب المخدرات إلى الأراضي الأميركية، فيما أكدت كلينتون رفضها ترحيل المقيمين غير الشرعيين البالغ عددهم 11 مليون شخص، مشيرة إلى أنها “لا تريد تمزيق العائلات”، وأن المهاجرين غير الشرعيين مفيدون لاقتصاد البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *