أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / خروج جميع المسلحين من مدينة ” المعضمية ” غرب العاصمة دمشق والبدء بتاهيلها وعودة سكانها

خروج جميع المسلحين من مدينة ” المعضمية ” غرب العاصمة دمشق والبدء بتاهيلها وعودة سكانها

أعلن مصدر امني في دمشق ، انتهاء عملية خروج المسلحين من مدينة المعضمية غرب العاصمة السورية دمشق، حسب وكالة سانا السورية للانباء ، وأوضح المصدر أن :” عملية خروج المسلحين من المعضمية انتهت اليوم. ولقد غادر المدينة 1710 أشخاص، بينهم 800 مسلح، و395 امرأة، إضافة إلى 515 طفلا”.

وبحسب المصدر فإن الإجراءات الخاصة بتسوية قضايا المواطنين الجنائية، الذين سبق إدراجهم في قائمة المطلوبين، مستمرة، وإن ممثلين من المؤسسات الحكومية سيبدأون عملهم في المدينة قريبا.
يذكر أن إدارة مدينة المعضمية التي كانت تحت حصار الجيش السوري وقعت مع السلطات على اتفاق بشأن المصالحة والالتزام بوقف إطلاق النار.
يشار إلى أن خططا مماثلة تم انجازها في وقت سابق بمدينة درايا وفي الضاحية الشمالية من مدينة حمص، فيما يجرى العمل على التوصل إلى مثل هذا الاتفاق في أحياء حلب الشرقية، التي غادرتها أول مجموعة من مقاتلين من دون أسلحة يوم 18 من أكتوبر/تشرين الأول.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حرس الثورة الاسلامية : اغتيال العقيد حسن صياد خداياري المشارك في الحرب على الارهاب في سوريا امام منزله جنوب طهران

اعلن حرس الثورة الاسلامية استشهاد احد ضباطه المشاركين في الحرب على الارهاب والمدافعين عن مرقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *