أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مقتل 100 ارهابي من داعش في صد هجوم استهدف مدينة القيارة جنوبي الموصل

مقتل 100 ارهابي من داعش في صد هجوم استهدف مدينة القيارة جنوبي الموصل

أعلنت قيادة شرطة محافظة نينوى، في بيان صدر الاثنين، عن تمكنها من إحباط أعنف هجمات “داعش” على مدينة القيارة جنوبي الموصل منذ الإعلان عن تحريرها في 25 أغسطس/آب الماضي.

وقال الجبوري إن “مجموعة من داعش هاجمت، اليوم، ناحية القيارة من ثلاثة محاور، حيث تمكنت القوات الأمنية من قتل 100 عنصر في “داعش” منهم 7 انتحاريين واعتقال 4 آخرين أثناء صد الهجوم.
وبمحافظة الأنبار، أحبطت قوة من الشرطة الاتحادية العراقية هجوما لـ”داعش” على مقر القوة بمدينة الرطبة جنوب غرب الرمادي، وورد أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 3 شرطيين و11 مسلحا بينهم 3 انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة.
وتُعد القيارة أكبر ناحية في محافظة نينوى، وهي منطقة استراتيجية لما لها من أهمية من الناحية التكتيكية والدعم اللوجستي في المعركة العسكرية المرتقبة لتحرير الموصل، فضلا عن أنها تضم مصفاة للنفط كانت تنتج 16 ألف برميل من المشتقات النفطية يوميا، وأحد أكبر الحقول النفطية الذي يضم عددا من الآبار النفطية.
على صعيد متصل ، أكد مسؤول إعلام الاتحاد الوطني الكردستاني في محافظة نينوى، غياث السورجي، مقتل أكثر من 37 عنصرا في تنظيم “داعش” بينهم مستشار لأبي بكر البغدادي ومجنِّد “أشبال الخلافة” في نينوى.
ونقلت اذاعة صوت العراق عن السورجي، قوله ، الاثنين 12 سبتمبر/أيلول، إن طائرات التحالف الدولي قصفت عددا من مواقع “داعش” في مناطق متفرقة من محافظة نينوى، ما أسفر عن مقتل أكثر من 37 إرهابيا، بينهم أبو إبراهيم الحديدي مستشار أبو بكر البغدادي، ووسام إسماعيل السبعاوي الذي كان مسؤولا عن تجنيد الأطفال بالموصل لصالح “أشبال الخلافة”.
وأوضح السورجي أن الحديدي و20 عنصرا كانوا معه قتلوا جراء استهداف طائرات التحالف رتلا للتنظيم، بين عين الجحش وقرية غزيل جنوب الموصل.
وتابع قائلا كما تم قصف”مقرا للتنظيم في حي المأمون.. وقصف سيارة الداعشي وسام إسماعيل السبعاوي، ما أدى إلى مقتله واثنين من مرافقيه”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *