أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / السعودية تتراجع .. الجبير يعلن الاستعداد لوقف اطلاق النار خلال 24 ساعةفي سوريا ويتجاهل شرط رحيل الاسد

السعودية تتراجع .. الجبير يعلن الاستعداد لوقف اطلاق النار خلال 24 ساعةفي سوريا ويتجاهل شرط رحيل الاسد

في تراجع كبير في موقف النظام السعودي من اشعال نار الحرب والارهاب في سوريا فسره المراقبون بانه محاولة سعودية لاستباق الاتفاق الروسي الامريكي لاعلان وقف اطلاق النار في سوريا ، اعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول ، أن هناك إمكانية للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في سوريا خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأضاف الجبير: “هناك إمكانية للوصول إلى تفاهم في الساعات المقبلة، وهذا الأمر اختبار لجدية بشار الأسد في الالتزام”… “لكن تاريخ الأسد لا يبعث على التفاؤل بشأن تنفيذ أي اتفاق”. ويلاحظ ان الجبير في تصريحه تناسى تماما دعوات الرياض التي طالما كررها الوزير الجبير نفسه والمسؤولون السعوديون برحيل الرئيس الاسد واعتبروه شرطا للتوقف عن دعم الجماعات الارهابية التي تقاتل الجكومة السورية .
ورأى مراقبون ان تصريح الجبير هذا فيه دلالة كبيرة عل ان السعودية باتت تدرك جيدا انها لن تستطيع ان تستمر في مشروع دعم الجماعات الارهابية طويلا حالما يتفق الروس والامريكان في مباحثاتهما الجارية الان على وقف اطلاق النار في سوريا والبدء بالمفاوضات للتوصل الى حل سلمي للازمة السورية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *