أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / طهران تنفي نبا استشهاد الجنرال احمد غلامي وتؤكد اصابته اثناء قتاله الجماعات الارهابية في سوريا

طهران تنفي نبا استشهاد الجنرال احمد غلامي وتؤكد اصابته اثناء قتاله الجماعات الارهابية في سوريا

نفت طهران الخميس نبآ استشهاد العميد السابق في قوات الحرس الثوري الإيراني أحمد غلامي في سورية، وقالت إن غلامي لا يزال على قيد الحياة، لكن في غيبوبة بعدما أصيب برصاصة في الرأس.

ونقلت وكالة “ميزان أونلاين” الإيرانية رسالة من اللواء السؤول عن المجموعة التي تقاتل الجماعات الارهابية في سوريا وينضم العميد غلامي اليها٫ تفيد بأن الأخير في غيبوبة ٫ وكانت وكالة “فارس” الإيرانية للأنباء أفادت الأربعاء باستشهاد غلامي خلال اشتباكات في حلب ٫ كما ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن غلامي كان متقاعدا وذهب مع ” المتطوعين ” إلى سورية والعراق “لمحاربة الجماعات الإرهابية”.
ويشارك متطوعون ايرانيون في القتال في سوريا دفاعا عن العتبات المقدسة ومن بينها ضريح السيدة زينب بنت الامام علي عليه السلام ومن بين المتطوعين جنرالات في حرس الثورة الاسلامية حيث يشرفون على تدريب المتطوعين المقاتلين من العراقيين والافغان واللبنانيين والسوريين لقتال الجماعات الوهابية والجماعات الارهابية الاخري القادمين من داغستان والشيشان وقرقيسيا والصين وافغانستان ومن السعودية وقطر وتونس ومن دول اوروبيا٫ والذين تمولهم المخابرات السعودية والقطرية وتربهم المخابرات التركية والاردنية والامريكية والبريطانية والذين يحظون بتنسيق ودعم مخابراتي واسع من الكيان الاسرائيلي ٫ بهدف اسقاط الحكومة السورية والرئيس الاسد وتقسيم سوريا الى امارات ودويلات .
يذكر إن غلامي كان قائدا عسكريا خلال الحرب العراقية الإيرانية في الثمانينيات وشارك في عدد من المعارك. وكان قد تقاعد قبل التوجه إلى سورية.وقال زميل لغلامي في الجيش يدعى أكبر باقري دولابي لتسنيم “نظرا للخبرة الكبيرة التي اكتسبها في الجيش فقد ذهب إلى سورية والعراق وتولى مسؤولية تدريب بعض قوات المقاومة.” وأعلنت إيران مقتل استشهاد ستة جنرالات في سورية منذ 2012.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *