أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / تنظيم داعش الوهابي يعلن مقتل ” المجرم ابو محمد العدناني ” في حلب المشهور بتهديداته بالزحف على مقدسات الشيعة في العراق وتدميرها

تنظيم داعش الوهابي يعلن مقتل ” المجرم ابو محمد العدناني ” في حلب المشهور بتهديداته بالزحف على مقدسات الشيعة في العراق وتدميرها

أعلن تنظيم “داعش الوهابي” مقتل المتحدث باسم التنظيم والقيادي البارز فيه، المجرم أبومحمد العدناني السعودي الجنسية، في معارك في حلب بشمال سوريا، وجاد ذلك في بيان نشره التنظيم عبر ذراعه الإعلامية وكالة أنباء “أعماق”، الثلاثاء.

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١١-٢٧ في ١١‎.٣٦‎.٤٧ م

والارهابي العدناني هو صاحب التصريحات الشهيرة التي هدد بها بعد احتلال الموصل في حزيران – يونيو – بالزحف الى كربلاء المقدسة والنجف الاشرف والكاظمية المقدسة لهدم العتبات المقدسة والتي وصفها بعبارات بذيئة ” المنجسات ” وهو التصريح الذي اثار غضبا شعبيا عارما وبعده بساعات ٫ اعلن المرجع الديني اية الله السيستاني فتوى الجهاد الكفائي لمواجهة تهديدات الزحف للمدن المقدسة.

ويلقب المجرم ابو محمد العدناني من قبل خصومه من السعوديين الذين انضموا الي جبهة النصرة الوهابية بـ ” ابن الزانية “. ويُشار إلى أنه من غير مسبوق لـتنظيم “داعش” وجناحه الإعلامي نشر مثل تلك البيانات، كما يُشار إلى أن مقتل العدناني يُعد مقتل أبرز قادة “داعش” وأرفعهم مستوى حتى الآن ٫ وسبق ان اعلنت القوات الامنية العراقية اصابة العدناني في قصف جوي .

وجاء في بيان “وكالة أعماق” أن المجرم العدناني لقي مصرعه خلال تفقده العمليات العسكرية في منطقة حلب بسوريا، ولكن “داعش” لم يكشف سبب مقتله. كما لم يُعلق ممثلو التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش بقيادة الولايات المتحدة، على خبر مقتل العدناني.
ويُذكر أن قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت في الأول من أغسطس/ آب الجاري، عن إصابة العدناني المتحدث في غارة جوية للقوات الجوية العراقية، وجاء في بيان القوات الامنية آنذاك أن هناك “أنباء مؤكدة عن إصابة الإرهابي المدعو أبو محمد العدناني المتحدث باسم عصابات داعش في غارة جوية عراقية قبل يومين على مدينة براونة” في محافظة الأنبار قرب مدينة الرمادي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *