أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محاولة فاشلة لطائرة تجسس امريكية بدون طيار اختراق اجواء الجمهورية الاسلامية

محاولة فاشلة لطائرة تجسس امريكية بدون طيار اختراق اجواء الجمهورية الاسلامية

حاولت طائرة تجسس أمريكية من دون طيار اختراق المجال الجوي للجمهورية الإسلامية الإيرانية بغرض “التجسس”، حسبما نقلته وكالة “تسنيم” الإيرانية.

بحسب الوكالة فإن ” الرادارات الإيرانية تعرفت على الطائرة قبل دخولها الأجواء الإيرانية من الجهة الشرقية على الحدود مع أفغانستان، وإن وحدات من قوات الدفاع الجوي الإيرانية أرسلت تحذيرا لهذه الطائرة ما أجبرها على تغيير مسارها”.
وسبق لوحدات من قوات الدفاع الجوي الإيرانية أن أسقطت عام 2011 طائرة أمريكية من دون طيار من طراز “rq-170″، فيما ادعت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن هذه الطائرة “تعطلت في الجو ثم تحطمت بعد سقوطها”.

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١١-٢٦ في ٨‎.٣٥‎.١١ م

” نذير ” نظام رادار
ايراني متطور

على صعيد اخر ٫ أعلن قائد مقر “خاتم الانبياء (ص)” للدفاع الجوي الايراني العميد فرزاد اسماعيلي عن تدشين رادار “نذير” الذي بامكانه رصد الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز والطائرات (الشبح) المتخفية من الرادار.
وحسب وكالة انباء فارس فقد قال العميد اسماعيلي في تصريح له اليوم الاثنين، انه تم تدشين الرادار “نذير”، ومن الان فصاعدا ليس بامكان اي طائرة متخفية عن الرادار ان تدخل سماء الجمهورية الاسلامية الايرانية من دون اذن.
واضاف، ان هذا الرادار مختص في الكشف عن الاشياء الطائرة الصغيرة وطائرات “mq1″ و”rq4” “u2″، وبامكانه بسهولة رصد ومتابعة الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز والاهم من ذلك الطائرات المتخفية عن الرادار.
وتم تدشين الرادار “نذير” في قلب الصحراء وسط ايران وفي ارتفاع اكثر من 3 الاف متر عن سطح البحر.
وبامكان هذه المنظومة الرادارية رصد الاهداف على بعد كيلومترات وراء الحدود الجوية والكشف عن اي شيء طائر يقترب من الحدود والاعلان عنه لشبكة الدفاع الشامل في البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *