أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / فيديو : بدء عمليات تحرير ” القيارة ” وجهاز مكافحة الارهاب يقتحم مركز المدينة

فيديو : بدء عمليات تحرير ” القيارة ” وجهاز مكافحة الارهاب يقتحم مركز المدينة

اعلن مصدر قي قيادة العمليات المشتركة ، بدء عملية اقتحام مركز ” ناحية القيارة ” في محافظة نينوى لتحريرها من داعش الوهابي وحلفائهم فلول نظام البعث ، قائلا: إن إعلان تحرير الناحية من تنظيم “داعش” الإرهابي بالكامل سيتم خلال الساعات المقبلة.

https://www.youtube.com/watch?v=NpGTObqTPX8

وقال المصدر : “بدأت قوات من عمليات نينوى ومكافحة الإرهاب فجر اليوم عملية تحرير مركز ” ناحية القيارة”.. “القوات تحرز تقدما كبيرا للسيطرة بشكل كامل على مركز الناحية والتعامل مع جيوب مسلحي التنظيم”.
وأضاف المصدر: “نشهد هروبا جماعيا لعناصر التنظيم باتجاه نينوى”… “عملية تحرير القيارة محسومة عسكريا وما هي إلا ساعات وسيعلن عن تحريرها بالكامل”.

تحرير القيارة

وقال المصدر إن ثمة قتالا عنيفا منذ فجر الثلاثاء على مشارف المدينة بين القوات الأمنية وفصائل الحشد الشعبي، من جهة، ومسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية”، من جهة أخرى.

وأكدت قيادة العمليات المشتركة أن العملية العسكرية تسير حسب خطط وضعت في وقت سابق بعد الاستيلاء على قاعدة القيارة العسكرية.

وتعد القيارة أكبر نواحي نينوى حيث يبلغ تعداد سكانها حوالي 80 ألف نسمة. وكانت وزارة الدفاع قد أصدرت قبل يومين بيانا دعت فيه سكان القيارة لمغادرتها على الفور.

وتسعى القوات الحكومية للانتشار تدريجيا حول الموصل، التي سيطر عليها التنظيم في عام 2014، تمهيدا لعملية استعادتها.

وتفيد تقارير بأن البلدات والقرى التي استعادت القوات المشتركة السيطرة عليها حول القيارة تنتشر فيها سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، وهو ما يجعل من الصعب على المدنيين العودة إليها.

 

 

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *