أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / في استغلال سئ للحصانة الدبلوماسية .. نجلا سفير العراق في البرتغال يعتديان على فتى 15 عاما دهسا وركلا وهو الان يصارع الموت

في استغلال سئ للحصانة الدبلوماسية .. نجلا سفير العراق في البرتغال يعتديان على فتى 15 عاما دهسا وركلا وهو الان يصارع الموت

يسود البرتغال غضب شعبي وسياسي واسع بعدما أفلت ابنا سفير العراق لدى البرتغال سعد محمد رضا من الملاحقة القضائية بعد اعتدائهما بالضرب على صبي في الـ15 من العمر، ثم دهسه بسيارتهما، وذلك لتمتعهما بالحصانة الدبلوماسية، حسب ما أوردته صحيفة التلغراف البرتغالية.

واعتقل ابنا السفير التوأمان (17 عاما” لفترة قصيرة في مدينة بونت دي سور البرتغالية بتهمة الاعتداء العنيف على صبي برتغالي، عثر عليه عمال النظافة فجر الأربعاء مضرجا بدمائه وقد شوهت ملامح وجهه جراء الضرب الذي لحقه على أيدي ابني السفير العراقي.

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١١-١٧ في ١١‎.٠٢‎.٤٨ م

سفير العراق في البرتغال
وبحسب صحيفة Diário de Notícias البرتغالية، فإن الشرطة القيا القبض على نجلي السفير ، وطلبا مترجما وقدما جوازي سفرهما الدبلوماسيين اي انها عرضا للشرطة بانهما يتمتعان بالحصانة .!!
وذكرت وسائل إعلام برتغالية أن حالة المعتدى عليه كانت خطيرة واستدعت نقله بطائرة هلكوبتر إلى إحدى المستشفيات.

 

 

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١١-١٧ في ١٠‎.٣٤‎.٣٧ م

احد نجلي السفير المشارك في دهس وضرب الفتى البرتغالي ١٥ عاما في الصورة يدرس الطيران !!!

وذكرت وسائل اعلام برتغالية ٫ ان الحادث جاء عقب مشاجرة في حانة في منطقة “بونتي دي سور”، حيث يتدرب أحد ابني السفير التوأم ليكون طيارا في قاعدة جوية قريبة.
وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية البرتغالية بأن ابني السفير يتمتعان بالحصانة الدبلوماسية التي لا يمكن إسقاطها إلا من قبل الدولة الممثلة في السفارة، أي العراق.
وأضافت الصحيفة إمكانية محاكمة الأخوين في بلدهما الأم العراق أو إقدام البرتغال على إعلان السفير العراقي وأفراد عائلته كافة “غير مرغوب” فيهم على أراضيها.

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١١-١٧ في ١٠‎.٣٠‎.٣١ م

وساد غضب شعبي وسياسي واسع في البرتغال وطالبا بطرد السفير وعائلة السفير والاصرار على محاكمتهما حتي ولو بالعراق بحضور محامين برتغاليين .
وفي بغداد ٫ قالت وزارة الخارجية انها تتابع وبإهتمام ما أثير من اتهام بخصوص الحادثة المتعلقة بنجليّ سفير العراق لدى البرتغال، فيما اشارت الى انها تعمل مع ليشبونة لاتخاذ الاجرات المناسبة.
واكد المتحدث الرسمي للوزارة احمد جمال في بيان وزع على وسائل الاعلام ان “وزارة الخارجية العراقية تتابع وباهتمام ما أثير من اتهام بخصوص الحادثة المتعلقة بنجليّ سفير العراق لدى البرتغال”،
مشيراً الى أن “اجراءات التحقيق شرعت للإلمام بتفاصيلها والوقوف على المعلومات المتداولة بشأنها في وسائل الاعلام”. وأضاف جمال، انه “في الوقت الذي تؤكد فيه وزارة الخارجية حرصها الحفاظ على كفاءة بعثاتنا الدبلوماسية وحسن سمعتها وديمومة علاقات الصداقة التي تجمعها مع كافة الدول ومنها جمهورية البرتغال، تؤكد استمرارها بالعمل مع السلطات البرتغالية وكادر السفارة العراقية في ليشبونة لاتخاذ الاجراءات المناسبة حيال الموضوع”.

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١١-١٧ في ١٠‎.٢٧‎.٤٤ م
وقالت محطات تلفزيونية ووسائل اعلام برتغالية إن الصبي يدعى “روبين”، ودخل في غيبوبة ويصارع الموت في أحد مستشفيات مدينة “بونت دي سور” في وسط البرتغال، بعدما تعرض للحادث على يد نجلي السفير العراقي، الأربعاء الماضي. وقد أجريت للطفل عملية ترميم في الوجه، الذي شوه في الهجوم، بالإضافة إلى تعرضه لإصابة في الرأس حيث ذكرت وكالة لوسا البرتغالية (Lusa) أن شهوداً ذكروا أنهما نالا منه ركلاً ولكماً ودهساً بالعجلات، وجعلاه “غير معروف الوجه” لما لحق به من رضوض وتشوهات، كما وانتفاخات جلدية دامية غيّرت ملامحه. وقالت الصحيفة البريطانية، إن الحادث جاء عقب مشاجرة في حانة في منطقة “بونتي دي سور”، حيث يتدرب أحد ابني السفير التوأم ليكون طيارا في قاعدة جوية قريبة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *