أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير النفط الجديد عبد الجبار لعيبي يباشر عمله في مبنى الوزارة خلفا لعادل عبد المهدي

وزير النفط الجديد عبد الجبار لعيبي يباشر عمله في مبنى الوزارة خلفا لعادل عبد المهدي

أعلنت وزارة النفط في بغداد ، الثلاثاء، عن مباشرة جبار اللعيبي ٫ وزيرها الجديد مهام اعماله، فيما أكد الوزير على ضرورة تطوير القطاع النفطي والحفاظ على الثروة النفطية وإدامتها.

والوزير لعيبي رشح للوزارة من قبل المجلس الاعلى وذلك تجسيدا لظاهرة المحاصصة الحزبية ٫ فيما كان رئيس الوزراء العبادي قد وعد الشعب العراقي بتعيين وزراء من التكنوقراط بعيدا عن المحاصصة الحزبية وذلك قبل عام من هذا الوقت ٫ وقالت اذاعة صوت العراق ان العبادي بذلك يحيي الذكري السنوية لاطلاق دعوته لمحاربة الفساد والاصلاح واسناد المناصب بعيدا عن المحاصصات والفئوية ٫ واذا به يقدم وزراءه امس لمجلس النواب للمناصب الوزارية الشاعرة بعيدا عن شعار الاصلاح ومكافحة الفساد والفئوية .
وكان مجلس النواب العراقي قد صادق على خمسة وزراء رشحهم رئيس الوزراء حيدر العبادي في جلسة عقدها اليوم الإثنين، فيما رفض المرشح السادس المخصص لوزارة التجارة.
وذكرت القناة الثانية الفضائية المحسوبة على الحشد الشعبي ٫ أن مجلس النواب صوت على عبد الرزاق العيسى وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي وحسن الجنابي وزيراً للموارد المائية وجبار اللعيبي وزيراً للنفط، وكاظم فنجان وزيراً للنقل وآن نافع وزيراً للإعمار والاسكان.
وأضافت أن المجلس صوت برفض ترشيح يوسف الاسدي لوزارة التجارة، فيما لم يقدم العبادي مرشحاً لشغل منصب وزير الداخلية خلال الجلسة.
واوضحت ان الوزراء الخمسة والذين تمت المصادقة عليهم أدوا اليمين الدستورية أمام أعضاء مجلس النواب لتولي حقائبهم الوزارية .
وكان العبادي أصدر أمراً في الـ 19 من شهر يوليو الماضي بقبول استقالة ستة من وزراء حكومته ٫ وفي حينها ذكر مكتب العبادي في بيان له إن “رئيس مجلس الوزراء أصدر أوامر ديوانية بقبول استقالة ستة وزراء”.

تصريح اعلام وزارة النفط
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد في تصريح صحفي، إن “وزير النفط الجديد جبار لعيبي باشر، اليوم، مهام أعماله وعقد اجتماعا مع وكلاء الوزارة والمدراء العامين”. وأضاف، أن “اللعيبي أكد على ضرورة العمل كفريق واحد من اجل الحفاظ على الثروة النفطية وادامتها، فضلا عن تطوير القطاع النفطي وإدامة الإنتاج الوطني والاستثمار الأمثل للغاز”. وكان وزير النفط الجديد جبار اللعيبي قد حظي، أمس الاثنين ( 15 اب 2016) بموافقة مجلس النواب على توليه وزارة النفط، بعد استقالة وزير النفط السابق عادل عبد المهدي.
الجدير بالذكر ان وزير النفط السابق عادل عبد المهدي كان قد استقال من وظيفته ٫ وسط انباء عن مغادرته العراق في زيارة مفتوحة لباريس حيث تقيم عائلته هناك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *