أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عشرات القتلى والجرحي في تفجير استهدف مسلحين لـ ” الجيش الحر ” عند معبر ” اطمة ” التركي

عشرات القتلى والجرحي في تفجير استهدف مسلحين لـ ” الجيش الحر ” عند معبر ” اطمة ” التركي

سقط أكثر من ثمانين شخصا بين قتيل وجريح إثر انفجار هز معبر أطمة الإنساني على الحدود السورية التركية بالقرب من ادلب ، مساء الأحد 14 أغسطس/آب.
وبحسب وسائل اعلام تركية ٫ فإن التفجير استهدف مقاتلين من فصيلي “الفوج الأول” و”صقور الجبل” التابعين لـ”الجيش الحر”، وأسفر عن مقتل 35 مقاتلا ومدنيا.

وقال شهود عيان إن التفجير سببه انتحاري فجر نفسه، فيما قال آخرون أن عبوة ناسفة زرعت في المنطقة ٫ ولم تتبن أي جهة حتى اللحظة العملية، كما لم تعلن فصائل “الجيش الحر” تفاصيلها.
وهذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها بلدة أطمة في محافظة إدلب تفجيرات. إذ استهدفت سيارة مفخخة، في شباط/فبراير، الماضي مسشتفى البلدة، وألحقت فيه أضرارا كبيرة وأوقعت عشرات القتلى.
وتسيطر مجموعات مسلحة على بلدة أطمة، وتنتشر في البلدة ضباط المخابرات والاستخبارات العسكرية التركية التي تؤمن للجماعات المسلحة العبور والتنسيق في نقل الاسلحة والذخائر لهم الي داخل سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *