أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / نواب في الكونغرس الاميركي يشنون هجوما على تركيا لدورها في دعم ” جبهة النصرة ” الوهابية في قتل الارمن والعلويين في بلدة كسب

نواب في الكونغرس الاميركي يشنون هجوما على تركيا لدورها في دعم ” جبهة النصرة ” الوهابية في قتل الارمن والعلويين في بلدة كسب

شن أعضاء في مجلس النواب الأميركي ، هجوما على تركيا لدورها في تقديم الدعم للجماعات المسلحة – جبهة النصرة الوهابية – في بلدة كسب السورية في ريف اللاذقية، ما ادى الى قيام هذه الجماعات الى شن هجمات على المواطنين الارمن والعلويين في ريف اللاذقية.

ودعا اعضاء الكونغرس النائب ” ادم شيف ” والنائبة ” ان تشو ” والنائب ” جيم كوستا ” زملائهم المشرعين في الكونغرس لفتح تحقيق بشأن الدور التركي في أحداث كسب في ريف اللاذقية الشمالي والدعم الذي قدمته أنقرة لمقاتلين متشددين – جبهة النصرة الوهابية – شنوا هجمات على الأرمن وممتلكاتهم في المنطقة.

وكانت ” جبهة النصرة ” الوهابية الممولة والمدعومة من تركيا والمخابرات السعودية والاردنية ، قد شنت هجمات باسم ” معركة الأنفال ” في ريف اللاذقية واستهدفت مدينة كسب الحدودية مع تركيا ، ونجحت قوات الجيش السوري بتوجيه ضربات قاتلة لهذه الجماعات ، ولكن تدخل تركيا باطلاق قذائف المدفعية والدبابات واسقاط مقاتلة سورية كانت تطارد فلول هذه الجماعات ، مكنها من جديدة على اختراق بلدة كسب وتنفيذ مجازر بحق سكانها ومن بينهم الارمن ، ونزح السكان الارمن من المدينة حتة بلغ عدد العوائل النازحة اكثر من 900 عائلة حسب جمعية معنية بشؤون الارمن في سوريا .
وقال عضو مجلس النواب آدم شيف إنه أبلغ الرئيس أوباما قلقه بشأن الأحداث في كسب وإنه ينتظر تفسيرات حول ما حصل في هذه المنطقة ودور أنقرة.
في سياق متصل، دعا عضو مجلس النواب الأميركي براد شيرمان الكونغرس إلى التحقيق في دور تركيا في مساعدة المجموعات المسلحة التي هاجمت قرية كسب الحدودية شمال اللاذقية.
وقال شيرمان في مقابلة مع ” سوا ” الاذاعة الامريكية ، إن على واشنطن السعي لوقف إطلاق النار في سورية بأسرع وقت ممكن ” . واضاف : نحن نأمل الحصول على وقف لإطلاق النار على الأقل في سورية. إن لم يكن ممكناً تحقيق السلام والتناغم من جديد في هذا البلد وذلك من أجل التوقف عن قتل هذا العدد الكبير من المدنيين يومياً”.
وقال شيرمان إن على أنقرة مساعدة الأرمن على العودة إلى منازلهم وقيام واشنطن بتقديم مساعدات لسكان المدينة النازحين إلى داخل سورية أو تركيا “نحن نعلم الآن أن تركيا قدمت ملجأ إلى بعض العناصر المتشددة إلى جانب المعارضين المعتدلين لنظام بشار الأسد. ومواقفهم وتصرفاتهم تجاه المسيحيين والعلويين والآخرين أكبر من أن يتم التساهل معها”.
ودعا عضو مجلس النواب الأميركي الديمقراطي جيم كوستا الإدارة الأميركية إلى حماية الأرمن في سورية في أعقاب هجمات يشنها المتطرفون الاسلاميون في ريف اللاذقية الشمالي والتي دخلت أسبوعها الرابع.
وقال كوستا في تصريح لراديو ” سوا ” الاميركي ، إن على واشنطن زيادة الضغط على أنقرة من أجل وقف الهجمات وحماية الأقليات في سورية مضيفاً “على تركيا باعتبارها عضوا في حلف شمال الأطلسي الإدراك أن عليها مسؤوليات باعتبارها تضم مجتمعاً حديثاً ومتعدداً لوقف هذه الأحداث غير العادلة”.
و قالت النائبة آن تشو إن على الجمهوريين والديمقراطيين تفعيل مشروع قانون لتعيين موفد أميركي مهمته الإشراف على أوضاع الأقليات في الشرق الأوسط والتي تتعرض لظروف بالغة الخطورة وإقرار المشروع على وجه السرعة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *