أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الدفاع الاميركي يبحث مع القائم باعمال وزارة الدفاع الاوكرانية حشود القوات الروسية على الحدود

وزير الدفاع الاميركي يبحث مع القائم باعمال وزارة الدفاع الاوكرانية حشود القوات الروسية على الحدود

أجرى أمس وزير الدفاع الأمريكي “تشاك هاغل” اتصالا هاتفيا بالقائم بأعمال وزير الدفاع الأوكراني ” ميخائيلو كوفال” ناقشا خلاله الوضع فى شبه جزيرة القرم والحشود العسكرية الروسية على حدود شرق أوكرانيا.

كما بحث الجانبان محاولات روسيا لزعزعة الاستقرار شرق أوكرانيا.. وأكد «هاجل» خلال الاتصال الهاتفي الذى أجراه وهو فى طريق عودته إلى واشنطن عقب اختتام جولته فى آسيا والمحيط الهادى إلتزام الولايات المتحدة بالوقوف إلى جانب أوكرانيا كما اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق بينهما ، حسبما ذكرت وكالة ” أنباء الشرق الأوسط ” .
وقال بيان صدر عن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” أن “هاغل” أشاد بقيادة كوفال للجيش الأوكراني فى ذلك الوقت الحاسم ووجه إليه الشكر لاستضافة المشاورات الدفاعية الثنائية التى جرت فى كييف مؤخرا، مما يذكر أن هذا أول اتصال يجريه هيجل مع وزير الدفاع الأوكراني منذ توليه منصبه الشهر الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“واشنطن بوست” تكتب عن لحظات محاولة اغتيال ترامب

كشفت “واشنطن بوست” تفاصيل مثيرة عما جرى خلال ما وصفته الأجهزة الأمنية الأميركية بمحاولة اغتيال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *