أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الجيش السوري يسيطر بشكل كامل على ” حي بني زيد ” احد اهم معاقل “النصرة” في حلب

الجيش السوري يسيطر بشكل كامل على ” حي بني زيد ” احد اهم معاقل “النصرة” في حلب

أعلنت قيادة الجيش السوري الأربعاء عن فرض الجيش سيطرته الكاملة على حي بني زيد الذي كان يعد أحد أهم معاقل تنظيم “جبهة النصرة” في حلب، والواقع في شمال المدينة.

ونقلت وكالة “سانا” عن مصدر عسكري تأكيده استكمال وحدات الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة عملياتها العسكرية لتأمين حلب والسيطرة على حي بني زيد بالكامل.

وتابع المصدر أن وحدات الهندسة قامت بإزالة المفخخات والعبوات من الساحات والشوارع في الحي، مبينا أن عمليات تأمين حلب أسفرت عن السيطرة على كراجات عفرين والسكن الشبابي وجميع كتل الأبنية والمعامل في الليرمون الواقعة على الأطراف الشمالية لمدينة حلب.

وقال المصدر إن وحدات الجيش “تتابع عملياتها في مطاردة فلول الإرهابيين الفارين من حي بني زيد، وسط انهيار كبير في معنوياتهم وتبادل الاتهامات فيما بينهم وتسليم عشرات المسلحين أنفسهم وأسلحتهم طلبا لتسوية أوضاعهم”.

وفي وقت سابق انسحبت أعداد كبيرة من المسلحين من معامل الليرمون وبني زيد باتجاه الريف الغربي لحلب سيرا على الأقدام لعدم وجود عربات تقلهم بسبب إطباق الحصار عليهم على محوري الكاستيلو والليرمون.

وأوضح مراسلنا في دمشق، أن تقدم الجيش السوري جاء بعد أن تمكن من محاصرة معاقل المسلحين في أحياء شمال شرق حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة، وتحركات الجيش في مزارع الملاح وطريق الكاستيلو والليرمون، وبعد قطع الدعم اللوجستي الذي كان المسلحون يتلقونه من الأراضي التركية. وبمرور 24 ساعة، ألقت خلالها طائرات سورية منشورات في تلك الأحياء تدعو المدنيين إلى عدم التعاون مع المسلحين، بدأ المسلحون بالخروج من تلك الأحياء بممرات فتحها الجيش.

كما أفاد مراسلنا بتقدم للوحدات الكردية في السكن الشبابي بحي الأشرفية، في ظل دخول الجيش السوري من 3 محاور مخيم حندرات بشمال حلب، وتفكك دفاعات “النصرة” و”نور الدين الزنكي” وبدء انسحاب المسلحين.

وفي ريف دمشق، سيطر الجيش على مزارع حوش الفارة بشكل كامل في الغوطة الشرقية إثر انسحاب جماعي لعشرات المسلحين من البلدة صباح الخميس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *