أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / محكمة كويتية تصدر حكما بالسجن14 عاما على نائب كويتي شيعي بذريعة الاساءة للسعودية والبحرين

محكمة كويتية تصدر حكما بالسجن14 عاما على نائب كويتي شيعي بذريعة الاساءة للسعودية والبحرين

بضغوط سعودية وشغوط من التيار الوهابي في البلاد ٫ أصدرت محكمة الجنايات الكويتية الأربعاء 27 يوليو/ تموز أحكاما غيابية بالسجن 14 عاما ونصف ضد النائب الشيعي عبد الحميد دشتي.

وكانت النيابة الكويتية قد اتهمت النائب دشتي بالاساءة للسعودية ورفعت ضده ثلاث قضايا، بعد أن رفع مجلس الأمة الحصانة عنه، لبدء التحقيق معه.
وعاقبت محكمة الجنايات دشتي، المتواجد خارج البلاد، بالسجن 11 عاما وستة أشهر بتهم الإساءة للسعودية، بالإضافة إلى 3 أعوام بتهمة الإساءة للبحرين.
وعرف دشتي بمواقفه المناوئة للملكة العربية السعودية وسياستها وخاصة فيما يخص الدول المجاورة وفي مقدمتها البحرين واليمن.
وكان النائب العام الكويتي، أصدر في مارس/ آذار الماضي 23 أمرا بضبط وإحضار النائب دشتي الذي أدلى بتصريحات اعتبرت “مسيئة” ضد كل من السعودية والبحرين.
هذا وكانت وزارة الخارجية الكويتية رفعت شكوى قضائية ضد دشتي بعد ظهوره على الفضائية السورية في 24 فبراير/ شباط الماضي، واتهم حينها السعودية بمساعدة الإرهاب، وفق مصادر خليجية.
وحفلت مواقع التواصل الاجتماعي للشيعة في الكويت حملة تغريدات ادانت رضوخ الحكومة الكويتية لضغوط التيار الوهابي وضغوط النظام السعودي واعتبرت المحاكمة بانها طائفية وصورية ولااساس قانوني لها وهي دليل على على قمع حريات التعبير عن الراي خاصة وان النظامين السعودي والبحريني موغلان بالتورط في عمليات قتل وتعذيب واعتقال للمواطنين بشهادة منظمات حقوق انسان عالمية وشهادات حكومات اوروبية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *