أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السلطات التركية تعلن مشاركة 8651 عسكريا في الانقلاب الفاشل و 35 طائرة و37 هليكوبتر

السلطات التركية تعلن مشاركة 8651 عسكريا في الانقلاب الفاشل و 35 طائرة و37 هليكوبتر

أعلن الجيش التركي الأربعاء ٫أن 8651 عسكريا شاركوا في محاولة الانقلاب الفاشلة أي ما يمثل نحو 1.5 بالمئة من قوة الجيش التركي ٫ موضحا أن 35 طائرة بينها 24 مقاتلة و37 هليكوبتر استخدمت في محاولة الانقلاب في 15 يوليو/ تموز، والتي قتل فيها 246 شخصا وأصيب أكثر من 2000.

وفي بيان نشرته قناة “إن.تي.في” التلفزيونية التركية ٫ أكد الجيش أن العسكريين ينتمون إلى شبكة “إرهابية” بزعامة فتح الله غولن رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة ٫ وكشف البيان٫ أن الانقلابيين استخدموا 37 دبابة و246 مركبة مدرعة استخدمت أيضا في محاولة الانقلاب.
يذكر ان غربيين اتفقوا على ان اردوغان استغل الانقلاب الفاشل ليبطش في تيار غريمه فتح الله غولن لتطهير الجيش والتعليم والاعلام منهم حيث بلغ عدد المعتقلين والموقوفين عن العمل في دواىر الدولة وفي المؤسسات ذات القطاع الخاص اكثر من ستين الف شخص . كما تحدثت منظمات حقوقية عالمية ومن بينها منظمة العفو الدولية نقلا عن شهود عيان عن عمليات تعذيب فظيعة واغتصاب للمعتقلين والمعتقلات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة فرنسية : لهجوم الإيراني على اسرائيل شكل نجاحا استراتيجيا هائلا من جميع النواحي

أكدت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية: إن الهجوم الإيراني شكّل نجاحاً استراتيجياً هائلاً من جميع النواحي، وإنّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *