أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / قوات حرس الثورة الاسلامية تقضي على مجموعة ارهابية تسللت للاراضي الايرانية من الحدود التركية وتلقي القبض على واحد منهم

قوات حرس الثورة الاسلامية تقضي على مجموعة ارهابية تسللت للاراضي الايرانية من الحدود التركية وتلقي القبض على واحد منهم

أعلن قائد قوات حرس الثورة الاسلامية العقيد علي رضا مدني بمدينة سلماس (شمال غرب قرب الحدود التركية) ان قوات الحرس تمكنت منقال قائد قوات حرس الثورة الإسلامية في مدينة سلماس شمال غرب إيران إن قوات الحرس تمكنت من القضاء على مجموعة مكونة من أربعة اشخاص من المعادين للثورة، في المناطق الحدودية لهذه المدينة، جاءت من الاراضي التركية.

وقال العقيد علي رضا مدني في تصريح لوكالة الانباء الايرانية (إرنا) مساء الخميس إن هؤلاء الاشرار المسلحين المعادين للثورة، والذين دخلوا صباح الخميس الأراضي الإيرانية من المناطق الحدودية المشتركة مع تركيا، قد اشتبكوا مع قوات الحرس في منطقة قره داش التي تبعد 25 كيلومترات من مدينة سلماس، وفر اثنان منهم صوب الأراضي التركية واعتقل واحد وقتل اخر.
واضاف العقيد مدني: “وفقا للمعلومات الدقيقة فان هؤلاء الاشخاص كانوا مقيمين في تركيا ومن العناصر الشريرة المعادية للثورة وكانوا بصدد القيام بعمليات ارهابية”.
وصرح انه تم الاستيلاء على سلاحين من هؤلاء الاشرار.
وتقع مدينة سلماس في شمال محافظة اذربايجان الغربية وعلى بعد 90 كيلومترات من اروميه مركز المحافظة ولها حدود مشتركة مع تركيا بطول 88 كيلومترا.
يأتي ذلك بعد مرور عدة ساعات على إعلان وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي عن اعتقال 40 شخصا على خلفية قضية حفر نفق بهدف استغلاله لاستهداف مركزين أحدهما عسكري والآخر أمني في مدينة خاش التابعة لمحافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرقي البلاد.
وكانت إيران قد شهدت اشتباكات بين قوات الحرس الثوري ومسلحين خلال الشهر الماضي والشهر الجاري في شمال وشمال غرب البلاد، اضافة الى محاولة اغتيال نفذها مسلحون اصيب خلالها حشمت الله فلاحت بشيه بجروح في غرب البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *