أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / مقاتلات العدوان السعودي تشن 75 غارة تستهدف المدنيين وسقوط شهداء وجرحي

مقاتلات العدوان السعودي تشن 75 غارة تستهدف المدنيين وسقوط شهداء وجرحي

نفذت مقاتلات تحالف العدوان السعودي الامريكي عشرات الغارات الوحشية التي استهدفت المدنيين في عدة محافظات يمنية ادت الى استشهاد وجرح عشرات المدنيين .

واكدت مصادر يمنية أن الطيران السعودي شن 75 غارة في يوم واحد، واوضحت أنه استهدف سيارة مدنية بمنطقة المليل بمديرية كتاف في صعدة، ما ادى الى استشهاد السائقِ واصابة امراتين بجروح خطيرة.
كما أستشهد مواطنان أثنان بغارات مماثلة على مديرية المطمة بالجوف بالتزامن مع غارات اُخرى على منطقة النخيلة بمديرية نهم في صنعاء ما ادى الى تدمير منزل.
وعاود طيران العدوان قصف منطقة العمري بمديرية ذباب بتعز وجمارك حرض بحجة، فيما استهدفت المرتزقة بالاسلحة الثقيلة مديرية الغيل بالجوف
وفي صعدة، نجا اعضاء لجنة التهدئة العسكرية في اليمن من ثلاث غارات جوية للعدوان السعودي استهدفتهم اثناء قيامهم بمهامهم في مجز، وأسفر العدوان عن اصابة عدد من اعضاء اللجنة واحتراق سيارة المحافظ محمد جابر عوض، الذي كان يرافقها.
وفي تعز، قالت مصادر محلية: إن المرتزقةَ شددوا من حصارهم على قرى الصراري وجمعوا العديد من الارهابيين التكفيريين لاقتحامها.
بينما حذر محافظ تعز عبده الجندي من وقوع كارثة انسانية وجرائم حرب ضد المدنيين فيها، ودعا الامم المتحدة للتدخل فوراً لانقاذ الاهالي في هذه القرى الذين يتعرضون لحرب عنصرية وطائفية.
ونددت لجنة التهدئة والتنسيق المركزية، بالعدوان ودعت الى فتح تحقيق دولي عاجل بالاعتداء، ووصفته بالعدوان الغادر والجبان.
وقد اكد الوفد الوطني في مفاوضات الكويت، أن التصعيد العسكري لقوى العدوان ومرتزقتهم يعبر عن عدم توفر الإرادة الصادقة لإحلال السلام في اليمن ويؤكد سعيهم لإفشال المفاوضات، داعياً المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى تحمل المسؤولية والتحرك العاجل لوقف هذا التصعيد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *