أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / امين تشخيص مصلحة النظام رضائي : صواريخ وقنابل الكيان الصهيوني والسعودية تهدد سلام وامن المنطقة

امين تشخيص مصلحة النظام رضائي : صواريخ وقنابل الكيان الصهيوني والسعودية تهدد سلام وامن المنطقة

اكد امين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي بان ما لا ينسجم مع روح الامن والسلام بالمنطقة هي صواريخ وقنابل الكيان الصهيوني والسعودية وليست الاختبارات الصاروخية الدفاعية الايرانية.

وبحسب “ارنا” كتب رضائي في صفحته الشخصية علي الاينستغرام، ان الامين العام لمنظمة الامم المتحدة بان كي مون الذي سجل لنفسه المرحلة الاكثر اسودادا في تاريخ المنظمة قال في تصريح له ‘ان الاختبارات الصاروخية الايرانية لا تنسجم مع روح الاتفاق النووي’ و’نطلب من ايران الامتناع عن تنفيذ الاختبارات الصاروخية الباليستية’.
واضاف مخاطبا بان كي مون، الا ان الجميع يعلم بان ما لا ينسجم مع روح الامن والسلام في المنطقة، ليست الاختبارات الصاروخية الدفاعية الايرانية بل صواريخ وقنابل الكيان الصهيوني والسعودية اللذين كانا علي الدوام محورا لاشعال الحروب وابادة النسل في المنطقة. تصرفك المخزي وهو تراجعك عن كلامك حول قتل السعودية للاطفال (اطفال اليمن) من اجل حفنة من الدولارات، ما زال الذاكرة.
وقال رضائي، السيد الامين العام! الا تعتقد انك فقدت منذ امد بعيد مصداقيتك الاخلاقية واهليتك المهنية للعمل في هذه المنظمة العالمية؟.
وكان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون قد اشار في تقرير رفعه الى مجلس الامن الدولي الى ان التجارب الصاروخية البالستية التي اجرتها ايران في آذار/مارس “لا تتفق والروح البناءة” للاتفاق النووي الذي ابرمته مع الدول العظمى حول برنامجها النووي في تطور خطير لاسابقة له وهو ما دفع ايران الي اتهام بان كي مون بخضوعه لضغوط دول لدفعه للانحياز ضد ايران وسوء الاستفادة من موقعه الاممي ضد الجمهورية الاسلامية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *