أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / انتخاب اية الله احمد جنتي رئيسا لمجلس خبراء القيادة واية الله كرماني واية الله شاهرودي نائبين

انتخاب اية الله احمد جنتي رئيسا لمجلس خبراء القيادة واية الله كرماني واية الله شاهرودي نائبين

تم انتخاب آية الله احمد جنتي رئيسا لمجلس خبراء القيادة في دورته الخامسة بعدما احرز 51 صوتا من مجموع 88 صوتا لاعضاء مجلس الخبراء .

وفي عملية الاقتراع التي جرت اليوم الثلاثاء خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس خبراء القيادة جاء انتخاب آية الله جنتي بـ 51 صوتا فيما حصل منافساه على منصب الرئاسة آية الله ابراهيم اميني 21 صوتا وآية الله محمود هاشمي شاهرودي 13 صوتا.
كما تم انتخاب آية الله موحدي كرماني وآية الله هاشمي شاهرودي نائبين لرئيس مجلس الخبراء، بعد حصولهما على 65 و63 صوتا على التوالي خلال عملية الاقتراع على ترشحهما لمنصب نائب الرئىس.
يذكر ان من مهام مجلس خبراء القيادة في ايران انتخاب المرشد الاعلى للثورة او اقالته ٫ وجميعهم ممن حاز على درجة الاجتهاد في الفقه الاسلامي وفق المذهب الشيعي الاثنا عشري.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تحذر من عرقلة رفع الحجز عن ناقلتها “غريس 1” المحتجزة في اقليم جبل طارق وتقرر رفع العلم الايراني عليها في تحد للادراة الامريكية

حذرت إيران من محاولة عرقلة وفع الحجز عن ناقلة النفط الإيرانية “غريس 1″، والمحتجزة لدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *