أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / تحرير مناطق واسعة شمال الفلوجة وجنوبها وتطهير القرى المحررة من جيوب تحالف داعش وفلول نظام صدام

تحرير مناطق واسعة شمال الفلوجة وجنوبها وتطهير القرى المحررة من جيوب تحالف داعش وفلول نظام صدام

فيما أعلنت الشرطة الاتحادية اليوم الثلاثاء 24 مايو/أيار عن تحرير قريتين ومعمل للمواد الإنشائية شمال مدينة الفلوجة إثر اشتباكات عنيفة دارت بينها وبين عناصر “داعش” في ناحية الصقلاوية ٫ المتحدث العسكري لعصائب أهل الحق جواد الطليباوي: تحرير منطقة العبادي في الكرمة وتطهير الجيوب المتبقية فيها بالكامل.

واعلنت استخبارات الحشد الشعبي مقتل أياد المرزوق المسؤول العسكري لقاطع جنوب ⁧ الفلوجة ⁩٫ كما نجحت قوات بدر من تحرير قرية ال بو عودة، وقرية جميلة، الواقعتين بين مدينتي الكرمة والفلوجة، ( شمال شرق للفلوجة ).
ونجح افراد الجهد الهندسي في منظمة بدر منرفع 31 عبوة زرعها الدواعش في ” قرية ال بو عودة ” و ” قرية جميلة.”
فيما تمكنت قوات سرايا عاشوراء وفرقة الامام علي وقوات فرقة العباس القتالية ع في تحرير منطقة البو حنظل بقاطع شمال الصقلاوية.

عبادي بملابس عسكرية

وليلة الاحد على الاثنين ومع احتفال العراقيين بذكرى مولد الامام المهدي المنتظر الامام الثاني عشر ائمة اهل البيت ٫ وفيما كانت مدينة كربلاء المقدسة تشهد زيارة مليونية بالمناسبة ٫ اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي انطلاق المعركة لاستعادة الفلوجة التي سقطت بأيدي تحالف داعش وفلول حرس نظام صدام من بقايا البعثيين ٫ في يناير/كانون الثاني عام 2014. وأوضح العبادي أن الخطة للمعركة وضعت قبل شهرين، لكن بغداد اضطرت لتأجيل تنفيذها بسبب الخلافات السياسية وتردي الأوضاع الأمنية في العاصمة.

فريق رائد شاكر جودت
ونقلت اذاعة صوت العراق عن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان صدر الثلاثاء أن “قوات الشرطة الاتحادية تمكنت الثلاثاء، من تحرير قريتي أبو عودة والعباسي إضافة الى معمل للمواد الإنشائية (الشتايكر)، شمال مدينة الفلوجة”.
وأضاف الفريق جودت أن القوات العراقية تتقدم بسرعة باتجاه “أهدافها المرسومة”. كما أنه أكد تقدم قواته نحو شرق الفلوجة من ثلاثة محاور، مشيراً إلى مقتل 10 إرهابيين وتدمير أربع سيارات مفخخة كان يقودها انتحاريون.
كما أكد جودت في بيان آخر له تحرير ” قرية حصوة الأصيل ” الواقعة عند المدخل الشرقي لمدينة الفلوجة، مؤكداً أن قواته تواصل التقدم لتحرير باقي مناطق المدينة.

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-٠٨-١٧ في ٣‎.٠٨‎.١٦ م
يذكر أن قائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق عبد الوهاب الساعدي أعلن الاثنين تحرير مدينة الكرمة (الواقعة في شمال شرق الفلوجة) بالكامل من تنظيم “داعش”. كما أنه أكد أن القوات العراقية دخلت حي النعيمية جنوب الفلوجة ووصلت الى جسري التفاحة والسجر في شمالها، وكذلك إلى المدخل الشرقي للمدينة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد الخامنئي : صمود الشعب الايراني أغاظ اميركا واصبح محط اعجاب العالم

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي بان صمود الشعب الايراني أغاظ اميركا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *