أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الاعلان عن بدء عمليات تحرير ” الفلوجة ” التي يصفها العراقيون بانها ” امارة داعش والبعث”

الاعلان عن بدء عمليات تحرير ” الفلوجة ” التي يصفها العراقيون بانها ” امارة داعش والبعث”

مع احتشاد الملايين من العراقيين في كربلاء المقدسة لاحياء الزيارة الشعبانية الخاصة بمراسم حلول ذكرى مولد الامام الثاني عشر من ائمة اهل البيت الامام المهدي المنتظر ٫ اعلن رئيس الوزراء الدكتور حيدر عبادي الليلة – ليلة الاثنين – بدء العمليات العسكرية لتحرير” الفلوجة ” من ارهابيي داعش وفلول اعوان نظام الطاغية صدام ٫ والتي يسميها اغلب العراقيين بـ ” امارة داعش والبعث ” ويسموها ايضا ” توروبورا العراق ” .

ولم يات توقيت الاعلان عن بدء عمليات تحرير الفلوجة بدون هدف ٫ حيث اختار العبادي الاعلان عن بدء عمليات تحرير الفلوجة مع تواجد حشود مليونية في مدينة كربلاء المقدسة لاحياء مولد الامام المهدي ع ٫ وصادف الاعلان عن عمليات تحرير الفلوجة مع الذكرى السنوية الثانية لاصدار المرجع الديني السيد علي السيستاني لـ ” فتوى الجهاد الكفائي ” التي على اثرها تشكل الحشد الشعبي الئي كان له الدور الكبير في تحرير مناطق وبلدات من قبضة داعش الوهابي وحلفائهم فلول نظام صدام.
وبعد فترة زمنية بسيطة من الاعلان عن بدء عمليات تحرير الفلوجة ٫ اكد مقاتلون في الحشد الشعبي ٫ ان صواريخ الحشد الشعبي ومدفعية الجيش العراقي بدات دك مواقع ومراكز تحالف داعش وفلول حرس الطاغية صدام في مناطق في الفلوجة بححم النيران وكان ابواب جهنم فتحت على ارهابيي داعش وفلول اعوان صدام شملت مناطق الأندلس والمعتصم والجولان والازركية٫ التي اكدت معلومات استخباراتية وجود مقرات ومواقع لداعش وحلفاذه فيها.

اجتماع طارئ لموظفي
السفارة السعودية
ونقلت ” القناة الثانية ” الليلة عن مصادر خليجية ٫ ان السفير السعودي في العراق السبهان استيقظ من نومه مذعورا بعد ابلاغه ببدء عمليات تحرير الفلوجة ودعا الى اجتماع فوري لكادر السفارة لمتابعة الهزيمة التي يمكن ان تلحق باعوانهم وحلفائهم من ارهابيي داعش وفلول البعثيين في الفلوجة.
وتشكل مدينة ” الفلوجة ” موقعا استراتيجيا هاما لبقية قادة الحرس الجمهوري المنحل ٫ المتحالفين مع داعش لقربها من العاصمة بغداد ٦٥ كيلومترا مما يسهل ارسال السيارات المفخخة والانتحاريين اليها والئ حزام يبغداد الفاصل بين الفلوجة وبين بغداد .
وظلت الفلوجة تحت سيطرة داعش ووفلول البعثيين منذ اكثر من سنتين ونصف ومن قبل كانت تشكل حاضنة لارهابيين وهابيين ولفلول اعوان صدام ٫ وحصل هؤلاد على دعم امريكي وخليجي لاسيما من السعودية وقطر والامارات والاردن كبير بل مارست السفارتان البريطانية والامريكية ضغوطا كبيرة لمنع قوات الحشد لاشعبي من تحرير الفلوجة من خلال ضغوطهم علي رئيس الوزراء حيدر العبادي .

الفلوجة .. مخازن اسلحة
تكفي جيشا كاملا
وكانت مصادر استخباراتية غربية قد اكدت ان في الفلوجة مخازن ومستودعات اسلحة مولتها السعودية لاسقاط بغداد ومايمكن بها تسليح جيش كامل ووقوعها بيد الحشد الشعبي يمثل ضربة موجعة لداعش وفلول الحرس الجمهوري المنحل
وعلى صعيد متصل قام إرهابيو تحالف داعش والبعث باطلاق اربع قذائف صاروخية استهدفت بيوتا لمواطنين قرب مقام السيد ادريس في بغداد في محاولة فاشلة للرد على العمليات العسكرية لتحرير الفلوجة.
يذكر ان ١٤ فصيلا من قوات الحشد الشعبي اعلنت يوم السبت الماضي جاهزيتها للمشاركة في عمليات تحرير الفلوجة والكرمة.
وعلى صعيد متصل شهدت بغداد الليلة الماضية اطلاق اربع قذائف صاروخية استهدفت مناطق سكنية قرب مزار ضريح السيد ادريس في حي الكرادة ٫ ولكن شهود عين اكدوا لاذاعة صوت العراق انه لم تقع اية اصابات بين المدنيين ٫ واعتبر مصدر امني لم يكشف عن اسمه ان هذه العملية الارهابية استهدفت تحويل الانظار عن هزيمة داعش وفلول البعث في الفلوجة ٫ بهدف اثارة الذعر والخوف بين سكان العاصمة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *