أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السلطات التركية تقدم على اغلاق صحيفة ” الزمان ” في سلسلة اجراءات قمع حرية وسائل الاعلام

السلطات التركية تقدم على اغلاق صحيفة ” الزمان ” في سلسلة اجراءات قمع حرية وسائل الاعلام

في سلسلة اجراءات السلطات التركية في قمع الصحيين وحرية الاعلام ٫ اقدمت اليوم الخميس 5 مايو/أيار، على اغلاق صحيفة “زمان” المعارضة، التي سبق أن استولت عليها وصادرتها في مارس/آذار الماضي.

واشرت وكالة الاناضول ٫ إلى أنه على غرار اغلاق صحيفة “زمان”، ستقوم الحكومة التركية بإغلاق عدد من وسائل الإعلام المعارضة من بينها “فيزا” ووكالة “جيهان”، كما سيتم إغلاق Küre.tv.
وكانت السلطات التركية قد منعت ايضا، في أواخر أبريل/نيسان، دخول صحفيين أجانب إلى البلاد .
وكانت الشرطة قد داهمت، في الخامس من مارس/آذار الفائت، مكاتب الصحيفة تنفيذا لقرار المحكمة التركية الذي ينص على أن الصحيفة يجب أن تكون تحت رقابة السلطات التركية، علما بأن رئيس التحرير، عبد الحميد بيليجي، تم طرده بعد الاستحواذ على الصحيفة.
وتحولت الصحيفة بعد السيطرة عليها إلى لسان حال الحكومة وقد نشرت في الطبعة الأولى صورة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
وقد خرج منتقدو الحكومة وأنصار صحيفة “زمان” إلى شوارع اسطنبول احتجاجا على ذلك، ليتم قمعهم وإطلاق الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه والرصاص المطاطي عليهم من قبل الشرطة.
جدير بالذكر أن انتقادات حادة وجهت إلى أردوغان وحملته على حرية الصحافة في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك احتجاز اثنين من الصحفيين وإحالتهما إلى المحكمة بعد أن نشرا تقريرا أظهر عملية نقل الأسلحة إلى سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *