أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مجلس النواب يصوت على بطلان القرارات التي اتخذها النواب المعتصمون ومنها اقالة ” الجبوري ” ويصوت على عدد من الوزراء

مجلس النواب يصوت على بطلان القرارات التي اتخذها النواب المعتصمون ومنها اقالة ” الجبوري ” ويصوت على عدد من الوزراء

بضغوط مارستها السفارتان الامريكية والبريطانية وتخلي كتلة الاحرار عن المشاركة مع النواب المعتصمين بامر من زعيم التيار السيد مقتدى الصدر ٫ صوت مجلس النواب العراقي على بطلان الاجراءات التي قام بها النواب المعتصمون ،منها اقالة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، كما صادق المجلس على بعض اعضاء التشكيلة الوزارية المقدمة من رئيس الوزراء العبادي .

وصوت المجلس على وفاء جعفر وزيرا للعمل والشؤون الاجتماعية، وحسن الجنابي وزيراً للموارد المائية، كما صوت على علاء غني وزيراً للصحة، وعلاء الدشر وزيراً للكهرباء، وعقيل المهدي وزيراً للثقافة، فيما رفض البرلمان المرشح لوزارة التربية علي الجبوري على ان يتم استبداله بمرشح آخر، كما أجل البرلمان التصويت على استقالة ابراهيم الجعفري.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد قدم طلباً الى المجلس للتصويت على التشكيلة الجديدة، كما نقل رئيس المجلس سليم الجبوري الجلسة الى القاعة الكبرى للبرلمان بعد ان اعتصم النواب المعتصمون في قاعة الجلسات الاعتيادية.
103-3

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *