أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الجيش والحشد الشعبي يقتلون 150 ارهابيا في الكرمة وناظم التقسيم وتقتل 140 في حزام بغداد

الجيش والحشد الشعبي يقتلون 150 ارهابيا في الكرمة وناظم التقسيم وتقتل 140 في حزام بغداد

فيما نجحت قوات الجيش والحش الشعبي في قتل 150 ارهابيا من عناصر داعش الوهابي وحلفائهم من فلول حرس نظام صدام في منطقة ” الكرمة” والبو شجل وناظم التقسيم في الانبار وقتل 140 ارهابيا في حزام بغداد ٫ اكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة ٫ نجاح القوات الامنية المشتركة بتحرير منطقة النويعمه التابعة لناحية البغدادي ومدخل ناحية الدولاب في قضاء هيت، وذلك بعد ساعات على انطلاق عمليات تحرير منطقتي الدولاب ورخيخة والطريق الرابط بين ناحية البغدادي وقضاء هيت في محافظة الانبار غربي العراق.

ووفق المصدر فان صفوف ودفاعات ارهابيي “داعش” سرعان ما انهارت بعد وقت قصير من بدد العمليات العسكرية ما مكن القوات المهاجمة من فرض سيطرتها على مدخل ناحية الدولاب في قضاء هيت لتصبح الناحية قاب قوسين او ادنى من السقوط
كما شهدت منطقة النويعمه التابعة لناحية البفدادي مواجهات عنيفة مع ارهابيي “داعش” تمكنت خلالها القوات العراقية من احكام سيطرتها على المنطقة مكبدة المسلحين خسائر فادحة في الارواح والعتاد.
وشهد ايضاً محور العمليات في شرقي الانبار، معارك ضارية مع ارهابيي داعش وحلفائهم من فلول حرس صدام ٫ وتمكنت فيها القوات الامنية من ايجاد خرق بصفوف الارهابيين في منطقة الكرمة والبو شجل وناظم التقسيم مكبدة اياهم خسائر فادحة في العتاد بالاضافة مقتل ما يزيد عن 150 ارهابيا .
التقدم البري للقوات المهاجمة قابله اسناد من سلاح الجو ليقوم الطيران العراقي بتوجه ضربات مركزة على تجمعات الجماعة الارهابية ويدمر 8 مقرات في منطقة البوعيفان جنوب غرب الفلوجة.
ولم تقتصر العمليات العسكرية على محور الانبار، حيث استطاعت القوات الامنية توجيه ضربات قاسية لارهابيي”داعش” في مناطق متفرقة غربي بغداد والموصل موقعة اكثر من 140 مسلحاً بين قتيل وجريح.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *