أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / النواب المعتصمون يؤكدون انهم ماضون في اختيار هيئة الرئاسة غد الاحد رغم ضغوط سفارات

النواب المعتصمون يؤكدون انهم ماضون في اختيار هيئة الرئاسة غد الاحد رغم ضغوط سفارات

رغم ضغوط السفار تين الامريكية والبريطانية وضغوط ومناورات السفير السعودي مازال النواب المعتصمون مصرين على المضي في اسقاط المحاصصة السياسية ٫ وقرر النواب المعتصمون فتح باب الترشيح لمنصب رئاسة مجلس النواب بعد اقالة النواب لسليم الجبوري ٫ حيث يتنافس ثمانية نواب مرشحين غدا الأحد .
وقال النائب المعتصم كاظم الشمري , ان” مقرر مجلس النواب٫ استلم لغاية اليوم اسماء ثمانية مرشحين لشغل منصب رئيس مجلس النواب” , مبينا ان “المرشحين هم من مختلف الكتل والمكونات السياسية العراقية “.
واضاف الشمری ، ان “یوم غد الأحد سیشهد اجراء عملیة التصویت لهیئة رئاسة المجلس”، مؤکدا أن “الجلسة مفتوحة ولانحتاج الى نصاب فقط فی حال التصویت”.
واشار الشمری إلى أن “الحراک مازال مستمرا بشکل جماعی او فردی لاقناع النواب من غیر المعتصمین لحضور جلسة التصویت”.
وکان مجلس النواب صوت فی 14 نیسان الحالی على إقالة رئیس البرلمان سلیم الجبوری ونائبیه همام حمودی وآرام شیخ محمد، ومنذ ذلک الوقت اخفق عدة مرات فی انتخاب هیئة رئاسة جدیدة.
يذكر ان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى امر كتلة الاحرار بالانسحاب من صفوف النواب المعتصمين ٫ وهو ما اعتبره السفير السعودي خطوة لافشال اهداف النواب المعتصمين لانتخاب رئيس جديد لمجلس النواب بديلا لسليم الجبوري الذى يعد ابرز حلفاء السعودية في العراق ٫ ووصف السفير السعودي مقتدى الصدر بانه ” الرجل الاول ” في العراق القادر عن حل الازمات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *