أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اعدام اية الله النمر / امام جمعة طهران : نقول لال سعود افعلوا ماشئتم ومايحلو لامريكا ولكن انتظروا الانتقام الالهي

امام جمعة طهران : نقول لال سعود افعلوا ماشئتم ومايحلو لامريكا ولكن انتظروا الانتقام الالهي

وجه امام جمعة طهران المؤقت اية الله محمد علي موحدي كرماني خطابه لال سعود : انه یجب القول لال سعود افعلوا ما شئتم وافعلوا ما یحلو لامریکا و انفصلوا بذلك عن القرآن الذی تزعمون انکم تحموه .. لکن کونوا بانتظار الانتقام الالهی .

وتابع ایة الله موحدی کرمانی اننا نقول للسعودیة : این تذهبون ؟ انکم ألقیتم یوما الحجارة وقطع الحدید على رؤوس الحجاج وقتلتموهم – في اشارة الى قتل اكثر من ٤٠٠ حاج عام ١٩٨٦ کما تسببتم باختناق الحجاج فی نفق منى ، ووقفتم موقف اللامبالاة ازاء موت الوف الحجاج الذی استشهدوا فی منى – موسم الحج الماضي – و هم عُطاشى ولم تعوضوا احدا منهم ، و الان تضعون العراقیل امام اداء هذه الفریضة الالهیة .
و قال خطیب الجمعة : لقد زرعتم بذور الفرقة فی مؤتمر التعاون الاسلامی ، الذی هدفه الوحدة ، فانتهبوا ، و علیکم ان تنتظروا کیف ستتحطم قصورکم المصنوعة من الزجاج و تتهدم کبیت العنکبوت .
واضاف ایة الله موحدی کرمانی : اننا لا نستغرب منکم ، لانکم علقتم قلادة المذلة علی اعناقکم ، بل الاستغراب هو من قادة الدول الاسلامیة ، الذین لا یدافعون عن الشهداء من حجاجهم ، کما نستغرب من امریکا التی تتعاطی مع دولة کان لها دورها فی احداث 11 سبتمبر ، حسبما تنص علیه الوثائق المنشورة .
وقال متوجها الى السلطات السعودیة : انکم منزعجون من البراءة من المشرکین، فهل انتم مشرکون حتى تنزعجون من هذه البراءة ، التی هی رسالة صریحة وردت فی القرآن ، اذن اعلنوها وقولوا انکم لا تقبلون القرآن ، و نبذتم تطبیق احکام القرآن .
ودعاخطيب صلاة جمعة المؤقت المسؤولين و القائمين على الحج ، الى الاخذ بعين الاعتبار امن الحجاج الايرانيين وكرامتهم ، قائلا : حذارا أن يُمس أمن الشعب الايراني ، وحذارا أن يُمس أمن الحجاج في الحج وأن يقتل بعضهم لا قدر الله وحذارا أن تهان كرامتهم ويتهدد امنهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *