أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الامريكية تعترف : 40 بالمائة من العراقيين يعتقدون ان امريكا تدعم داعش الارهابية

الخارجية الامريكية تعترف : 40 بالمائة من العراقيين يعتقدون ان امريكا تدعم داعش الارهابية

في خطوة تشكل اعترافا امريكيا بوجود اعتقاد شعبي واسع في العراق تتهم الامريكان بزعزعة الاستقرار في العراق ، كشف تقرير لوزارة الخارجية الاميركية أن 40 بالمئة من العراقيين يعتقدون بأن واشنطن تعمل على زعزعة استقرار العراق وتدعم جماعة “داعش” الارهابية.

واشار التقرير الى أن النظرة الايجابية للولايات المتحدة في الشارع العراقي انخفضت بشكل كبير خلال أشهر قليلة، وأن “داعش” تفوقت إعلاميا على السفارة الاميركية في بغداد.!!
وتزامن هذا التقرير مع تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي زار بغداد الجمعة إن رئيس الوزراء حيدر العبادي لم يقدم أي طلب لإرسال قوات أمريكية جديدة للمساعدة في محاربة جماعة “داعش” الارهابية ، وبذلك يكون قد كذب كل تصريحات المسؤولين الامريكيين ومنهم قادة عسكريون وبنهم وزير الدفاع اشتون كارتر الذين زعموا انهم ارسلوا وحدات المارينز الشهر الماضي وارسلوا الوحدة العسكرية الامريكية المجوقلة 101 للعراق في شهر شباط فبراير الماضي بناء على طلب الحكومة العراقية .
وقال كيري للصحفيين في بغداد إنه يريد أن يؤكد مجددا دعم الرئيس الأمريكي ونائبه للعبادي الذي يواجه أزمة سياسية واقتصادا متعثرا فضلا عن المعركة ضد “داعش” الارهابية.
وأضاف أنه أوضح للعبادي أن من المهم أن يكون هناك استقرار سياسي في العراق حتى لا تتأثر العمليات العسكرية.
وزعم وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أن بلاده لا تضطلع بأي دور في التغيير الوزاري المرتقب في العراق، وشدد على أنها “مسألة داخلية”.
وقال كيري في المؤتمر الصحافي، إن “التغيير الوزاري الذي يجري الحديث بشأنه حاليا هو مسألة داخلية، ولا نضطلع بأي دور فيه”، مشيرا إلى أنه “لم يُطلب من الولايات المتحدة أي تدخل في هذه القضية وزيارتي هذه كان مخطط لها قبل التفكير بإجراء التغيير الحكومي” حسب تعبيره.
ودعا كيري الى العمل “العمل على تحقيق الاستقرار السياسي وأن تكون هناك حكومة موحدة”، لافتا إلى أن “العبادي برهن ريادة استثنائية في مواجهة التحديات المختلفة الاقتصادية والسياسية والأمنية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *