أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الجيش السوري يعلن استعادة ” تدمر ” بشكل كامل .. والدفاع الروسية تؤكد قتل نحو 100 ارهابي من داعش الوهابي

الجيش السوري يعلن استعادة ” تدمر ” بشكل كامل .. والدفاع الروسية تؤكد قتل نحو 100 ارهابي من داعش الوهابي

اعلن متحدث رسمي باسم الجيش السوري صباح اليوم الاحد ، عن فرض السيطرة كاملة على مدينة ” تدمر ” واستعادتها بشكل كامل من سيطرة ارهابيي داعش فيما قتل اعداد كبيرة من ارهابيي داعش بنيران الجيش السوري وحلفائه وبالقصف الذي نفذته مقاتلات روسية وسورية ، وبذلك تكون “تدمر ” مدينة سورية محررة .

وكانت قوات الجيش السوري قد شنت هجوماً منذ السابع من آذار لاستعادة ” تدمر ” من جماعة “داعش” التي تسيطر على المدينة منذ أيار 2015 وقامت بتدمير كثير من آثارها ومعالمها القديمة التي تصنفها “يونيسكو” ضمن لائحة التراث العالمي.
وعلى صعيد متصل ، أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل نحو 100 ارهابيي من تنظيم “داعش الوهابي” الارهابية في عمليات القصف االتي طالت 158 هدفا لداعش ، في مدينة تدمر بريف حمص، وتدمير 4 دبابات و3 مدافع و4 مستودعات ذخيرة للمسلحين خلال العمليات الجارية لتحرير المدينة.
وتوفر القوات الروسية غطاء جويا لقوات الحكومة السورية التي تتقدم في مدينة تدمر من عدة محاور والتي سيطرت على 3 أحياء في الشطر المعاصر من البلدة التي تضم آثارا شهيرة تعود إلى العصر الروماني.
وذكرت مصادر ميدانية ان قوات الجيش السوري وحلفاءه كانوا قد احكموا بالامس سيطرتهم على أحياء المتقاعدين والعامرية والجمعيات الغربية بمدينة تدمر متقدمة من محوري العامرية ومجمع الفنادق نحو داخل المدينة وسط انهيار تام للمسلحين وفرارهم من حي الجمعية الغربية ومشفى تدمر.
كذلك تمكن الجيش السوري وحلفاؤه من السيطرة على تلة السكري وقطع طريق إمداد “داعش” بين الرقة وتدمر.
من جانبه، اكد رئيس هيئة الاركان العامة في الجيش السوري العماد علي ايوب، ان الجيش السوري قادر على احراز النصر بالتعاون مع الحلفاء وفي مقدمتهم ايران وروسيا.
وقال ايوب اثناء تفقده القوات العاملة على تحرير مدينة تدمر الاثرية بريف حمص الشرقي: ان الجيش السوري اثبت انه القوة الاكبر فاعلية في مكافحة الارهاب واجتثاثه من جذوره.
واشرف ايوب على سير العمليات القتالية في تدمر، واطلع من القادة الميدانيين على تفاصيلها، وشدد على مواصلة تنفيذ المهام بالوتيرة العالية ذاتها وصولاً الى استعادة مدينة تدمر بالكامل وانهاء الوجود الارهابي فيها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *