أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الاتصالات اللبنانية تكشف شبكة انترنت مرتبطة باسرائيل تعمل في لبنان بهدف التجسس

وزارة الاتصالات اللبنانية تكشف شبكة انترنت مرتبطة باسرائيل تعمل في لبنان بهدف التجسس

كشف وزير الاتصالات اللبناني بطرس حرب اليوم الإثنين عن وجود شبكة انترنت غير شرعية مرتبطة بالكيان الإسرائيلي بهدف التجسس ورصد مواقع البريد الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي وجمع المعلومات عن شخصيات امنية وسياسية ودينية ، وجاء هذا الاعلان بعد جلسة عقدتها لجنة الإعلام والاتصالات لمتابعة موضوع الإنترنت غير الشرعي في مجلس النواب.

وبحسب مصدر مسؤول في وزارة الاتصالات، كانت الفرق الفنية المختصة في الوزارة اكتشفت أجهزة تقنية وأنظمة معلوماتية في مواقع مختلفة في أعالي قمم الجبال اللبنانية تعمل من دون ترخيص.
وقال حرب في مؤتمر صحافي إن “موضوع الانترنت غير الشرعي، الذي ثبت لنا أنه قضية خطيرة وكبيرة، ويرتبط بجهات لدينا دلائل تثبت ارتباطها بإسرائيل مما يعني أن كل أمننا قد يكون معرضاً للخرق الإسرائيلي”.
وأضاف: “كحكومة وكوزير فيها، جميعنا يشارك في مسؤولية مكافحة هذا الخرق، ونتشارك في مسؤولية حصوله”. مؤكداً “أن الوزارة والحكومة ككل، عندما اكتشفت هذا الأمر اتخذت التدابير اللازمة”، موضحا “كرجل دولة أتحمل المسؤولية، وطرحت هذا الموضوع على مجلس النواب والرأي العام والقضاء، وقلت إنني لن أسكت عن هذا الخرق، وإن هذا الملف لا يمكن أن يتلفلف، ولا نقبل بذلك”.
وتابع حرب “نحن على تواصل مستمر مع القضاء”. مشيراً إلى أنه اتصل “بالنيابة العامة التمييزية والنيابة العامة المالية وقاضي التحقيق في هذه القضية، وحث هذه المؤسسات وهذه السلطة القضائية المستقلة، التي تحرص على استقلاليتها وممارسة دورها على أكمل وجه، على الإسراع في اتخاذ التدابير السريعة اللازمة”.
وقال “إن جريمة الانترنت غير الشرعي اكتشفناها واكتشفنا سلاحها والأدوات، وبات لدينا معلومات كافية حول هوية من ارتكب هذا الجرم وأصبح بيد القضاء المختص، الذي ننتظر كلمته في هذا الشأن، أو في موضوع دور المراقبة وكيفية تركيب وتمديد الكابلات في البحر”.
وأضاف “إن الوزارة لا تلاحق الفاعلين، إنما تتقدم إلى القضاء بكل ما له علاقة بالمخالفات، خصوصاً وأن هؤلاء لم يطلبوا موافقة وزارة الاتصالات ولم تعلم بهم الوزارة إنما اكتشفت أمرهم”.
وطمأن حرب الرأي العام إلى أن التدابير التي تم اتخاذها في وزارة الاتصالات “قضت على عملية التواصل غير الشرعي، وقد يكون هناك مكان ما أو أكثر في لبنان مستمر بالتواصل غير الشرعي، لكننا نتابع عن كثب وسنلاحق الفاعلين وسنعلن كل شيء عند كشفه ووقفه عند حده”. مضيفاً “لن نتوانى عن اتخاذ أي تدبير لحماية أمن اللبنانيين ومصلحة الخزينة، ولمنع تشجيع بعض الناس الذين ارتكبوا المخالفات في الماضي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *