أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / سقوط طائرة استطلاع تابعة لسلاح طيران الجيش العراقي وفقدان 3 من طاقمها في محيط الحويجة

سقوط طائرة استطلاع تابعة لسلاح طيران الجيش العراقي وفقدان 3 من طاقمها في محيط الحويجة

أعلن مصدر عسكري عراقي رفيع اليوم سقوط طائرة استطلاع وفقدان طياريها الثلاثة اثناء مهام استطلاعية فوق قضاء الحويجة الذي يسيطر عليه تنظيم داعش الوهابي في منطقة كركوك، شمال بغداد.

وقال الضابط رافضا الكشف عن اسمه ان «خللا فنيا ادى الى سقوط طائرة من نوع سيسنا، 208 كارفان اميركية الصنع، مخصصة لاعمال المراقبة والاستطلاع، وفقدان طياريها الثلاثة».
واضاف ان الطائرة كانت تقوم بمهام استطلاعية ضمن حدود قضاء الحويجة غرب كركوك (55 كلم) مؤكدا ان «عمليات البحث جارية حاليا لمعرفة مصير الطيارين».
من جهته، تبنى ارهابية داعش اسقاط الطائرة وبث صورا وهي تحترق على الارض فيما يحيط بها عدد من الارهابيين.
ووفقا لمصدر امني عراقي، فقد وقع الحادث عند الساعة 12 بالتوقيت المحلي (9:00 تغ) وسقطت الطائرة في قرية جحيش، جنوب غرب كركوك.
وتستعد القوات العراقية التي بلغت حدود الحويجة من الجهة الجنوبية بعد استعادة السيطرة على معظم محافظة صلاح الدين لشن عملية عسكرية لاستعادة بلدة الحويجة، ابرز معاقل التنظيم المتطرف وبوابة مدينة الموصل.
اطلاق سراح ايزديات
من داعش
وعلى صعيد اخر ، قالت وزارة الدفاع في بيان، اليوم الأربعاء: إن قوات الأمن حررت مجموعة من النساء الإيزيديات كن محتجزات لدى تنظيم داعش، في عملية سرية خلف خطوط التنظيم. ولم تذكر الوزارة عدد اللاتي جرى تحريرهن أو متى تم ذلك أو أين.
وكان التنظيم الارهبي الوهابي ، احتجز نحو 5000 رجلاً وامرأة من الإيزيديين في منطقة سنجار الشمالية، في صيف عام 2014.
ويقول ناشطون إن نحو 2000 تمكنوا من الفرار، أو جرى تهريبهم إلى خارج الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم في العراق وسوريا.
ويعتبر متشددو داعش الإيزيديين عبدة للشيطان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *