أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الاستخبارات الامريكية تؤكد مقتل الارهابي ابو عمر الشيشاني في غارة امريكية في سوريا

الاستخبارات الامريكية تؤكد مقتل الارهابي ابو عمر الشيشاني في غارة امريكية في سوريا

اكدت مصادر استخباراتية امريكية ، إن إدارة الرئيس باراك أوباما ابلغت بمقتل الارهابي أبوعمر الشيشاني، القيادي البارز بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” متأثرا بجراح أصيب بها جراء غارة أمريكية، الأسبوع الماضي.
ب
وكانت محطة سي بي اس الامريكية قد ذكرت في وقت سابق عن أن أجهزة الاستخبارات في البلاد تتحقق من احتمال مقتل أبوعمر الشيشاني الذي يعتبر أحد كبار قادة “داعش.”وأكثرهم نفوذا.
ووفق المصادر الاستخباراتية فأن هناك احتمالا بأن الارهابي ابو عمر الشيشاني الذي وضعت وزارة الخارجية الأمريكية مكافأة قيمتها خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عنه، قد قتل في غارة أمريكية استهدفت موقعا في بلدة الشديدي في سوريا، الجمعة.
ويذكر أن أبوعمر الشيشاني واسمه الحقيقي: تارخان باتيراشفيلي، كان عضوا سابقا في قوات النخبة في الجيش الجورجي، ويعتبر أحد أكثر قادة داعش قدرة حيث يعتقد أنه مسؤول عن عدد من العمليات التي أدت إلى السيطرة على مناطق واسعة بسوريا، في وقت اكدت مصادر غربية ان الارهابي ابو عمر الشيشاني كان على علاقة وثيقة بالمخابرات القطرية والتركية .
وسبق ان قام الرئيس الشيشاني رمضان قادروف، باعلان مقتل تارخان باتيراشفيلي، أحد القادة العسكريين لتنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) في العام الماضي .
وكتب قادروف على صفحته في الإنترنت، بحسب وكالة “نوفوستي” الروسية، يقول إن :”عدو الإسلام، تارخان باتيراشفيلي، الذي كان يسمي نفسه بعمر الشيشاني، قُتل. وهكذا سيكون مع كل شخص انتابته فكرة تهديد روسيا والشعب الشيشاني”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد بريطانيا يمنح طبيبا عراقيا اعلى وسام في بلاده تقديرا لخدماته الجليلة في مجال الطب

حصل الطبيب العراقي الدكتور رعد شاكر، اختصاصي أمراض الأعصاب على وسام الامبراطورية البريطانية، تكريما لخدمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *