أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موغريني مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي تعلن : برنامج ايران الصاروخي لايعد انتهاكا للاتفاق النووي

موغريني مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي تعلن : برنامج ايران الصاروخي لايعد انتهاكا للاتفاق النووي

في موقف يتعارض مع الموقف الامريكي المتشدد من برنامج ايران الصاروخي ، اكدت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي فدريكا موغريني، أن المناورات الصاروخية التي أجرتها قوات حرس الثورة الاسلامية في الآونة الأخيرة لاتعتبر انتهاكا للاتفاق النووي الذي أبرمته الجمهورية الاسلامية الايرانية مع مجموعة القوي السداسية الدولية في النمسا في 14 تموز الماضي.

جاء ذلك فی کلمة موغريني التی القتها أمام الاجتماع الشهری لوزراء خارجیة الدول الاعضاء فی الاتحاد الاوروبی الذی عقد فی بروکسل موضحة أن مناورات ایران الاسلامیة الصاروخیة الأخیرة لاتعتبر انتهاکا للاتفاق النووی بین طهران ومجموعة 5+1.
وأکدت المسؤولة الاوروبیة فی هذه الکلمة التی القتها أمس الاثنین أنها سوف تزور ایران الاسلامیة لاجراء لقاءات مع کبار المسؤولین فی البلاد ومتابعة موضوع البرنامج النووی السلمی الایرانی فی 16 نیسان المقبل.
وشددت موغرینی علی أنها ناقشت مع وزراء خارجیة الدول الاعضاء فی الاتحاد الاوروبی بخصوص المواضیع التی یجب مناقشتها مع الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة لبناء علاقات کاملة مع الأخیرة.
يذكر ان الولايات المتحدة اعلنت انها عازمة على نقل ملف الصورايخ الايرانية الباليستية الى مجلس الامن في محاولة منها لاستصدار قرار يلزم ايران بوقف تجاربها الصاروخية ، في وقت اكد فيه مراقبون صعوبة تحقق ذلك لان التجارب الصاروخية الايرانية لاتتعارض مع الاتفاق النووي ، ولابد من الاشارة الى ان التحرك الامريكي ضد برنامج ايران الصاروخي هو نتيجة الضغوط الاسرائيلية الكبيرة على الادارة الامريكية للتحرك بهذا الاتجاه لان الصواريخ الايرانية تشكل تهديدا جديا لوجود اسرائيل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *