أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو ترد على قائد القوات الامريكية في اوروبا : انه يعاني من الخوف الهستيري

موسكو ترد على قائد القوات الامريكية في اوروبا : انه يعاني من الخوف الهستيري

رد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، السبت، على تعليقات قائد القوات الأمريكية في أوروبا، فيليب بريدلاف، بأن موسكو اختارت أن تكون “عدوة وتشكل خطرا وجوديا في المدى الطويل” على الولايات المتحدة، قائلا إن الجنرال يعاني من “الخوف الهيستيري من روسيا.”

وكان بريدلاف أمام لجنة الخدمات المسلحة في مجلس النواب حول تحديات الأمن في أوروبا، إن روسيا “اختارت أن تكون عدوة، وتشكل خطرا وجوديا على المدى الطويل” للولايات المتحدة وحلفائها وشركائها في أوروبا. وأضاف أن موسكو تريد “إعادة كتابة” القواعد المتفق عليها في النظام الدولي.
وتابع بريدلاف: “لمواجهة روسيا، قيادة الولايات المتحدة الأوروبية (EUCOM) تعمل مع الحلفاء والشركاء لردع روسيا الآن، وتستعد لمقاتلتها والانتصار عليها إذا لزم الأمر.
وشدد بريدلاف على أن روسيا حريصة على ممارسة نفوذ لا جدال فيه على الدول المجاورة لها لخلق منطقة عازلة، مضيفا أن “روسيا تمد نفوذها أبعد من ذلك في محاولة إعادة تأسيس دورا قياديا على الساحة العالمية.”
وردت الدفاع الروسية على تلك التصريحات بالقول إن الجنرال يعاني من “الخوف الهيستيري من روسيا.. طوال العامين الماضيين، من الصعب إيجاد شخص يتفوق على قائد القوات الأمريكية في أوروبا الجنرال، فيليب بريدلاف، في مدى هستيريا الخوف التي يشعر بها من روسيا،” حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية “سبوتنيك”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران الحربي الإسرائيلي يشن عدوانا على مصفاة تكرير للنفط في ميناء الحديدة اليمني وسقوط شهداء وجرحى

نفذ الطيران الحربي لجيش الاحتلال غارات على مستودعات للنفط في ميناء الحديدة عصر اليوم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *