أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / تركيا تتراجع .. وزير الخارجية تشاووس يعلن ان تنفيذ تركيا والسعودية عملية برية في سوريا ليس مطروحا

تركيا تتراجع .. وزير الخارجية تشاووس يعلن ان تنفيذ تركيا والسعودية عملية برية في سوريا ليس مطروحا

في تراجع عن تهديدات متكررة بتنفيذ عملية عسكرية برية في سوريا بالمشاركة والتنسيق مع السعودية ، اعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو إن تنفيذ تركيا والسعودية عملية برية في سوريا ليس مطروحا، واصفا ذلك بأنه “تضليل وتلاعب” ,

وجاء هذا التصريح لوزير الخارجية التركي تشاووس ليكشف عن فشل تركي في تنفيذ خطط عسكرية للتدخل البري في سوريا حيث كان مسؤول تركي سابق قد اعلن الاسبوع الماضي “إن تركيا ترى العمليات البرية ضرورية وأنها ستكون شريكا مستعدا إذا حصلت على موافقة من تحالف أوسع نطاقا”.
وأثارت تركيا قضية التدخل البري خلال المحادثات الأخيرة مع الولايات المتحدة وعدد من الدول الغربية الأخرى، حسبما قال مسؤول تركي لم يفصح عن اسمه الاسبع الماضي .
وقال تشاووس أوغلو في مؤتمر صحفي في أنقرة أن أي خطوة كهذه يجب أن تضم دول التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد ما يُعرف بتنظيم “الدولة الإسلامية”. وتجاهل الوزير تشاووس . كما انتقد الضربات الجوية الروسية في سوريا بوصفها أكبر عقبة تواجه وقف إطلاق النار في البلد المضطرب.
وأشار كذلك إلى أن المعارضة السورية، التي وافقت قبل يومين على إمكانية بحث التوصل إلى هدنة “مؤقتة”، ستجتمع في العاصمة السعودية الرياض غدا.
هذا وكان الرئس بوتين قد اعلن في خطاب وجهه للشعب الروسي والعالم هذه الليلة ، انه جرى الاتفاق مع الولايات المتحدة على بدء تنفيذ وقف اطلاق النار في سوريا ابتداء من اول ساعة من يوم السبت المقبل 27 فبراير الحالي.ويقضي الاتفاق بوقف كافة العمليات العسكرية باستثناء عمليات الجش السوري والقصف الروسي ضد داعش وجبهة النصرة الوهابيتين اللتين تتلقيان دعما مباشرا من تركيا والسعودية وقطر والاردن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *