أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / وزير الاعلام السعودي يهاجم المرجعية الدينية مؤكدا : مخططات اعلامية معادية تنطلق من النجف ضد السعودية

وزير الاعلام السعودي يهاجم المرجعية الدينية مؤكدا : مخططات اعلامية معادية تنطلق من النجف ضد السعودية

في سلسلة مواقف النظام السعودي الوهابي ضد المرجعية الدينية في النجف الاشرف ، وجه وزير الاعلام السعودي عادل الطريفي اساءة كبيرة ووقحة للمرجعية الدينية في النجف الاشرف متهمها بـ”زرع الفتنة” بين المسلمين، متوعدا المرجعية بـ”الوصول اليها” والتصدي لها!

وبحسب “ميدل ايست اونلاين” الاماراتية، قال وزير الإعلام السعودي: ان “الكثير من الرسائل السلبية التي توجه لدول المجلس (التعاون الخليجي) وتستهدف زرع الفتنة، من بينها النجف (في إشارة للمدينة العراقية التي تضم كبار المراجع الدينية الشيعية في العراق والمتماهية تماهيا تاما مع مواقف إيران في علاقتها العدائية مع السعودية، حسب الموقع الاماراتي) ودول خارج العالم العربي”.
واضاف مهددا: “بدأنا في الوصول إلى هذه الأصوات وسنحاول خلال الأسابيع والأشهر القادمة التصدي لمثل هذا الخطاب”.
وقال الطريفي إن وزارته لديها توجه لأن تصبح المحطة الفضائية السعودية ‘الإخبارية’ مؤسسة “قادرة على أن تكون ناطقة بثلاث لغات إنكليزية وفارسية وأوردو”.
ويبدو أن الوزير السعودي غير راض على طبيعة التقارير الإعلامية الدولية التي تنقل تطورات الوضع اليمني والتي لم تنصف السعودية وحلفائها عندما ركزت بشكل اساسي على التأكيد في كل مرة أن تحالف العدوان السعودي يستهدف المدنيين ويمنع وصول المساعدات الغذائية والطبية إليهم.
وقال الطريفي في كلمة له في اجتماع وزراء الإعلام لدول مجلس التعاون الخليجي المنعقد بالرياض، الخميس: إن المملكة السعودية تتجه لضخ أموال كبيرة للاستثمار في إعلامها، مؤكدا وجود خطط لتطوير وكالة الأنباء السعودية بشكل يجعلها قادرة على البث بـ10 لغات، في مرحلة أولى على أن تصبح قادرة على البث بـ20 لغة العام 2017.. كما ذكر أن الوكالة ستزيد من عدد مواقعها الإلكترونية مع إضافة الترجمة الفورية لإسماع صوت السعودية بقوة في الخارج.
وكان تقرير لراديو اوستن النرويجي قد ذكر في تقرير له في شهر يوليو – تموز الماضي ، ان النظام السعودي يعاني من ازمة تسويق مشاريعه السياسية والامنية في المنطقة وخاصة العراق وسوريا واليمن ، بالرغم من لتمويله اكثر من 50 قناة عربية ومن بينها قنوات عراقية ولبنانية واخرى تبث باللغات الفارسية والكردية والتركية ، وحسب مصادر دبلوماسية تعمل في الرياض فان الملك السعودي امر بتخصيص ميزانية بمئات الملايين من الدولارات بهدف اطلاق قنوات فضائية اخرى وتاسيس مواقع الكترونية خبرية وتخصيص قنوات باللغة الفارسية لتوجيه خطاب اعلامي خاص للشعب الايراني بهدف تشويه مواقف النظام الاسلامي والاساءة لقياداته الروحية وخاصة مرشد الثورة اية الله خامنئي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *