أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مصدر في البنتاغون يؤكد : خبراؤنا يبحثون في سيناريو تعرض جهاز “GPS” للزورقين التابعين للاسطول الامريكي الى التشويش من قبل ايران كي يدخلوا مياهها الاقليمية
Still picture released by Sepahnews, the media arm for the Iranian Revolutionary Guard shows the capturing of the ten American sailors who have being held by Iranian Navy on Tuesday along their vessels and weapons.

مصدر في البنتاغون يؤكد : خبراؤنا يبحثون في سيناريو تعرض جهاز “GPS” للزورقين التابعين للاسطول الامريكي الى التشويش من قبل ايران كي يدخلوا مياهها الاقليمية

قال مصدر بوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إن البحارة الأمريكيين الذين احتجزتهم السلطات الإيرانية الشهر الماضي بعد دخولهم المياه الإقليمية إنهم تعرضوا لـ”مساءلة منظمة.” وان البنتاغون يبحث في امكانية نجاح الايرانيين في التشويش على جهاز الـ “GPS” ما دفع بالزورقين التابعين للاسطول البحري الامريكي لدخول المياه الاقليمية الايرانية واسر الجنود العشر على متنهما.

ولفت المصدر إلى أن هناك ثلاثة سيناريوهات يتم النظر فيها لاسباب دخول البحارة المياه الاقليمية الايرانية ووقوعهم في اسر قوات سلاح البحرية التابع لحرس الثورة الاسلامية ، السيناريو الأول هو أن البحارة استخدموا جهاز تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية “GPS” بشكل خاطئ، وثانيا وجود خلل في جهاز الـGPS في حين أن السيناريو الثالث هو احتمال قيام إيران أو أحد من عناصرهم في المنطقة بالتشويش على الجهاز ودفع القارب من دون لم إلى داخل المياه الإقليمية الإيرانية.
جاء ذلك في تصريح خاص لـCNN، حيث قال المسؤول المطلع على آخر المعلومات في هذه القضية، إن لا تتوفر معلومات في الوقت الحالي إن خضع البحارة لتحقيق رسمي، ولكن المسائلة بشكل منظم ومستمر لإنهاك الفرد يعتبر تقليديا في عمليات الاستجواب.
يذكر ان قائد الثورة الاسلامية الايرانية منح الجنود والقادة في حرس الثورة الذين القوا القبض على الجنود الامريكيين وضبط الزورقين التابعين للاسطول الامريكي ، وسام الشجاعة لتجقيق هذا الانجاز.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا: استشهاد طفلة وإصابة 10 مدنيين في عدوان إسرائيلي استهدف مبنىً في بانياس

أكد مصدر عسكري سوري لوكالة “سانا”،استشهاد طفلة وإصابة 10 مدنيين بجروح، في عدوان جوي شنّه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *